التفاصيل الكاملة لواقعة سقوط مزارع داخل بئر مياه في المنيا

الأربعاء، 03 أبريل 2024 12:02 م
التفاصيل الكاملة لواقعة سقوط مزارع داخل بئر مياه في المنيا
أرشيفية

على غرار واقعة الطفل ريان المغربي.. شهدت قرية «عزاقة» بمحافظة المنيا، سقوط أحد أبناءها، طه محمد عبد العزيز، 35 عاما، داخل بئر مياه جوفية معطل بالقرب من الطريق الصحراوي، يصل عمقه إلى 23 مترا تحت سطح الأرض.
 
تفاصيل الواقعة تعود إلى الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين الماضي، ووسط ظلام الليل وعتمته، كان يتجول المزارع الشاب بمحيط أحد آبار المياه الجوفية المعطلة بالقرب من الطريق الصحراوي، منشغلا بالحديث في الهاتف المحمول، وسقط داخل البئر.
 
وعلى الفور تجمع الأهالي في محيط الواقعة، وحاولوا التواصل معه وإنقاذه بشتى الطرق، إلا أن كل المحاولات بائت بالفشل حتى تلك اللحظات.
 
الحماية المدنية من جانبها تجري حاليا أعمال إنقاذ الشاب، والتي كان آخرها مد حبل به هاتف محمول، وبعد التمكن من رفع الشاب لمسافة 5 أمطار من قاع البئر انقطع الحبل وسقط مرة أخرى، ليعود إلى مكانة من جديد طالبا إنقاذه.
 
كانت تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من أهالى قرية عزاقة التابعة لمركز المنيا، يفيد سقوط طه محمد عبد العزيز الذى يبلغ من العمر 35 سنه وهو متزوج لديه طفل صغير، فى بئر عمقه 23 مترا تحت الارض، وذلك أثناء اجراء مكامله من تليفونه المحمول فى الليل، مما تسبب فى سقوطه داخل البئر، وهذا البئر ذو فتحة صغير وهو بئر مياه رى، وكان ذلك يوم الاثنين الماضى، فى وقت متأخر من الليل.
 
وقد تجمع الاهالى حول مكان الواقعة وانتقلت الاجهزة الامنية وسيارة الدفاع المدنى والوحدة المحلية لمكان الواقعة، ودفعت الوحدة المحلية بعدد من اللوادر للمساعدة فى عمل حفائر حول البئر من اجل انتشال جثمانه من البئر.
 
كانت التحريات الاولية أفادت سقوط طه محمد عبد العزيز فى بئر مياه بعمق 23 متر فى باطن الارض، وجارى التعامل مع الواقعة وافادت، ان المزارع يبلغ من العمر  30 عام، مقيم بعزبة حامد عزاقة التابعة لقرية طوخ الخيل بمركز المنيا، سقط في بئر مياه جوفية معطل، بالقرب من الطريق الصحراوي الغربي، أثناء سيره بالأرض الصحراوية، عقب صلاه المغرب .
 
وتحاول المعدات الثقيلة إجراء حفريات بمحيط البئر، لاستخراج الشاب، في ظل وجود صعوبات؛ لكون الأرض صخرية، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التصرف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق