التحالف الوطني ينظم إفطارا جامعيا لتكريم عدد من الأطفال الأيتام بدور الرعاية بمحافظة الإسكندرية

السبت، 06 أبريل 2024 01:02 م
التحالف الوطني ينظم إفطارا جامعيا لتكريم عدد من الأطفال الأيتام بدور الرعاية بمحافظة الإسكندرية
إيمان محجوب

في إطارالاحتفالات بيوم اليتيم نظم التحالف الوطني للعمل التنموي إفطارًا جماعيًا بكلية التربية بمحافظة الأسكندرية، حيث تم تكريم عدد من الأيتام المتفوقين بدور الرعاية بالمحافظة.
 
ويعمل التحالف الوطني في مختلف مجالات التنمية خدمية وصحية وتوعوية وتعليمية وعمرانية،  لتقديم الدعم للأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا.
 
وتعددت جهود التحالف لتشمل الدعم النقدى والغذائى والإمداد بالمستلزمات الدراسية، فهو يقدم ملحمة إنسانية خدمية متكاملة للأهالى فى القرى الأشد احتياجا، ويؤدى دورا مهما فى مساندة جهود الحكومة فى دعم الفئات المستهدفة من المواطنين والأكثر احتياجا والمتمثلة فى تقديم الدعم العينى بأشكال المساعدات الاجتماعية المختلفة للأيتام والأرامل والمقبلات على الزواج ومشروعات التمكين الاقتصادى.
WhatsApp Image 2024-04-06 at 11.46.04 AM (1)
WhatsApp Image 2024-04-06 at 11.46.04 AM (1)
جديرا بالذكر أن التحالف الوطني يتكون من 34 كيانا تنمويا وخدميا (أهمهم الاتحاد العام للجمعيات الأهلية والذي يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية منهم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والذى يضم فى عضويته 30 اتحاد نوعيًا و27 اتحاد إقليميًا، بيت الزكاة والصدقات المصري، جامعة القاهرة).
 
ويتواجد التحالف الوطني في 27 محافظة بما في ذلك كل المناطق الحدودية والنائية على سبيل المثال (62 جمعية شريكة في الوادي الجديد، 18 جمعية شريكة في شمال سيناء، 34 جمعية شريكة في جنوب سيناء).
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق