أحمد نعينع لـ"مملكة الدراويش": تتلمذت على شيختى "أم السعد" بمرحلة القراءات العشر

السبت، 06 أبريل 2024 03:54 م
أحمد نعينع لـ"مملكة الدراويش": تتلمذت على شيختى "أم السعد" بمرحلة القراءات العشر

تحدث الدكتور الشيخ أحمد نعينع قارئ القرآن الكريم عن بداية طلبه للعلم وحفظه للقرآن الكريم وتعمله على يد شيخة، قائلة: "فيما يخص الشيخة كانت خلال القراءات العشر ولكن قبل ذلك تتلمذت على شيوخ وأساتذة مثل الشيخ أحمد الشوا في بلده بكفر الشيخ وبعد ذلك جاءت مرحلة الشيخة في القراءات العشر وأنا داخل طب الإسكندرية".
 
وأضاف خلال حواره في برنامج "مملكة الدراويش" الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على قنوات المتحدة في شهر رمضان: "خلال دراستي للطب كنت اذهب إليها في الصباح واقرأ عليها القراءات وكانت تقولي احفظ الشعر وفيه متن الطيبة.. ومن حفظ المتون حاز الفنون.. وكنت اقرا ربع أو ربعين من القراءات ثم اذهب للكلية وأكون أول واحد في مدرج الكلية.. وهي الشيخة أم السعد وكانت كفيفة البصر.. في حارة الشمرلي عند سيدي المرسي أبو العباس في حي الانفوشي في محافظة الإسكندرية وزوجها الشيخ محمد فريد نعمان وهي اللى علمته"
 
وتابع الدكتور أحمد نعينع: "الشيخة نفسية كانت بتعلم القرآن وكانت تشترط على من تتعلم من السيدات عدم الزواج والآن الموضوع مختلف ولا اري أحد من السيدات يعلم تلاوة القرآن الكريم.. وممكن يكون في الريف أو الصعيد.. والشيخ فريد زوج الشيخة أم السعد كان يمازحنا بأنه ضد عمل المرأة وأنها تعلم فقط ولا تقرأ فى المناسبات المختلفة". 
 
وتعرض شركة "المتحدة" للخدمات الإعلامية، في رمضان، حلقات برنامج "مملكة الدراويش" ويستهدف تسليط الضوء على الفكر الإسلامي الوسطي، والصوفي الروحاني، في مصر وتطوره على مدار الفترات الماضية، وطبيعة الاعتدال الديني المصري التاريخي، ومواجهة التطرف الديني، والهجوم على الوسطية من تيارات الإرهاب الفكري.
 
وتستضيف الإعلامية "قصواء الخلالي" مقدمة البرنامج، كبار رموز وعلماء وقادة الفكر الإسلامي من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك على مدار الحلقات التي ستعرض يوميا وحتى نهاية شهر رمضان الكريم.
 
كما تشهد الحلقات أيضا مشاركة لكبار المنشدين والمبتهلين والمداحين بأنشودات المدح للنبي محمد صلى الله وعليه وسلم، بجانب وثائقيات لمساجد آل البيت في مصر وتاريخها ومعالمها، وأشهر الأضرحة والمقامات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق