حياة كريمة في البلد.. الانتهاء من إنشاء وتشطيب مركز طب الأسرة بقرية شبرا اليمن في الغربية.. الأهالي: عانينا سنوات من نقص الخدمات والمبادرة حققت أحلامنا

الإثنين، 15 أبريل 2024 09:16 م
حياة كريمة في البلد.. الانتهاء من إنشاء وتشطيب مركز طب الأسرة بقرية شبرا اليمن في الغربية.. الأهالي: عانينا سنوات من نقص الخدمات والمبادرة حققت أحلامنا

رصدت "صوت الأمة" في جولتها داخل قرية شبرا اليمن التابعة لمركز ومدينة زفتي التابعة لمحافظة الغربية، مشروع مركز طب الأسرة والذي تم الإنتهاء من إنشائة وتشطيبه علي أعلي مستوي، وذلك ضمن مشروعات التطوير التي تتم داخل 54 قرية و88 تابعا، كمرحلة أولي من مبادرة حياة كريمة داخل المحافىة، وذلك بتكلفة تتخطي 4 مليارات جنيه.

وقال الدكتور جهاد حجازي أحد شباب القرية، إن مشروع وحدة طب الأسرة يعد أحد أهم المشروعات التي حلموا بها منذ سنوات طويلة، فكانوا يذهبون للمستشفي العام بالمدينة والتي تبعد عن القرية أكثر من 10 كيلومتر، الأمر الذي كان يشكل صعوبة على المرضي وكبار السن خاصة في الأوقات المتأخرة من الليل

وأضاف: مبادرة حياة كريمة جاءت كطوق نجاة لنا، لنشاهد إنجاز غير محدود في وقت قصير، فبعد الإعلان عنها شاهدنا المعدات الضخمه تعمل في كافة أرجاء القرية لتبني وتشيد بمؤسسات خدمية جديدة تخدم قطاع كبير من الأهالي الذين عانوا لسنوات من عدم وجود تلك الخدمات، موجهاً الشكر للمبادرة والقائمين عليها والتي غيرت الواقع الأليم داخل الريف المصري وجعلته أسؤة بالقري من حيث الخدمات.

ومن جانبها صرحت الدكتورة زينب سامي منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة الغربية، أن المبادرة عملت منذ اليوم الأول علي توفير كافة الخدمات لخدمة الأهالي داخل القرية، حيث تم تشكيل لجان لمعاينة القرية وتخصيص الأماكن اللازمة لإنشاء هذة المشروعات، وبالفعل تم التنفيذ الفوري وأصبحت القرية اليوم تتمتع بكافة الخدمات العامة والمرافق، حيث تم الإنتهاء من مركز طب الأسرة والمدرسة الجديدة ومركز الشباب والعديد من الخدمات العامة.

ومن جانبه أوضح محافظ الغربية أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

يذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل 54 قرية و88 تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

الانتهاء من وحدة طب الأسرة بشبرا اليمنالانتهاء من وحدة طب الأسرة بشبرا اليمن

 

وحدة طب الأسرة بقرية شبرا اليمنوحدة طب الأسرة بقرية شبرا اليمن

 

وحدة طب الأسرة من الداخلوحدة طب الأسرة من الداخل


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق