معبر رفح: دخول 250 شاحنة من الجانب المصري لفلسطين محملة بالمساعدت المنوعة

الأحد، 21 أبريل 2024 01:05 م
معبر رفح: دخول 250 شاحنة من الجانب المصري لفلسطين محملة بالمساعدت المنوعة
معبر رفح بين مصر وفلسطين

واصل معبر رفح بين مصر وفلسطين، فتح أبوابه أمام حركة وصول شاحنات مساعدات ومواد اغاثة وبضائع لغزة واستقبال جرحى وحالات إنسانية ومسافرين وتنقلات وفود إغاثية وطبية قادمين من غزة لمصر.
 
وأوضحت بيانات حركة معبر رفح، أنه يجري مرور 250 شاحنة من الجانب المصري للجانب الفلسطيني محملة بالمساعدت المنوعة ويقوم الهلال الأحمر المصري بتسييرها وتسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني.
 
وسجلت حركة المعبر أمس دخول 238 شاحنة من الجانب المصري لقطاع غزة عن طريق معبر رفح ومعبر كرم ابوسالم نقلت مواد اغاثية ومساعدات وبضائع .
 
كما أنه يجري استقبال 44  جريحا ومصابا قادمين من غزة لمصر للعلاج و400 أخرين من مسافرين وجنسيات مختلفة قادمين من غزة لمصر، اضافة لتنقل وفود اغاثية وأطباء من مصر لغزة واخرين قادمين من غزة بعد انتهاء مهام انسانية يقومون بها.
 
يواصل مستشفى العريش العام بشمال سيناء تقديم خدماته الصحية والرعاية الطبية اللازمة لعدد 47 جريح فلسطيني، يتلقون العلاج بالمستشفي بعد وصولهم للجانب المصري  قادمين من غزة.
 
وأفاد بيان صادر عن مكتب خدمة المواطنين بمستشفي العريش العام بشمال سيناء، أن الحالات يرافقها 107 مرافق، ويقوم المكتب بتوفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة للمرافقين.
 
يذكر أنه تستقبل مصر يوميا حالات جرحى ومرضى قادمين من غزة لمصر عن طريق معبر رفح، ويتولى فريق طبي استقبالهم بساحة المعبر ثم تحديد المسار الطبي المقرر لرحلة علاجهم داخلهم مصر، وتنقلهم سيارات إسعاف مجهزة من المعبر للمستشفيات التي يتم تحويل الحالات لها وفقا لنوع الإصابة والمرض.
 
وإلي جانب مستشفي العريش العام بشمال سيناء تستقبل مستشفيات الشيخ زويد ونخل وبئر العبد الجرحى والمرضى الفلسطينيين.
 
وسبق وأعلن اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أنه تم تخصيص مراكز استشفاء بالمحافظة قريبة من المستشفيات خصصت لاستقبال واقامة من يستكملون رحلة العلاج من الأشقاء الفلسطينيين، وتقدم لهم فيها الخدمات والرعاية الطبية والاجتماعية اللازمة، وخصصت استراحات للمرافقين للجرحي والمرضى تنقلهم لها ومنها حافلات تابعة للمحافظة يوميا  وفيها يتم تقديم خدمات الإعاشة الكاملة مجانا في إطار خدمات تقدمها مصر للأشقاء الفلسطينيين.
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق