تزامنا مع الاحتفال بالذكرى 42 لتحرير سيناء.. الأربعاء المقبل انطلاق البطولة العربية العسكرية الأولى للفروسية

الإثنين، 22 أبريل 2024 02:28 م
تزامنا مع الاحتفال بالذكرى 42 لتحرير سيناء.. الأربعاء المقبل انطلاق البطولة العربية العسكرية الأولى للفروسية

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق الأربعاء المقبل، وحتي 27 أبريل الجارى، البطولة العربية العسكرية للفروسية بنسختها الأولى، بمشاركة أكثر من 10 دول عربية بمدينة مصر الدولية الأولمبية، بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء.
 
WhatsApp Image 2024-04-22 at 12.43.32 PM
 
ووجه العميد أركان يوسف دسمال الكوارى، رئيس الاتحاد العربى للرياضة العسكرية، الشكر إلى الرئيس السيسى على رعايته للبطولة العربية العسكرية للفروسية، ومساعيه لخدمة مصالح الأمة والجيوش العربية، وقال فى المؤتمر الصحفى للبطولة، إن الاتحاد العربى يعمل على تطوير الحركة الرياضية فى القوات المسلحة، وعقد دورات تدريبية وتأهيلية وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة فى الدول العربية.
 
وأكد العميد أركان يوسف دسمال الكوارى، أن المدينة الأولمبية إحدى القلاع الحديثة فى جمهورية مصر العربية، والتى ستستضيف البطولة العربية العسكرية فى نسختها الأولى فى الفترة من 24 إلى 26 أبريل الجارى.
 
من جانبه أكد إسماعيل شاكر، رئيس اتحاد الفروسية، أنه تم الاتفاق مع الاتحاد العربي للعبة على استضافة إحدى البطولات العربية فى شهر أكتوبر المقبل، كما تستعد مصر للمشاركة فى بطولة الألعاب الفروسية 2026 التى ستقام بألمانيا، وقال إن الفروسية ستشارك فى الأولمبياد بفارس واحد، مع وجود خطة طموحة على مستوى الناشئين والمستوى المحلى على أن تشهد الفترة المقبلة تنظيم بطولات فى أماكن  سياحية مختلفة، مؤكداً: نسعى جميعا لنهضة الفروسية فى جمهورية مصر العربية.
 
من جهته قال اللواء أركان حرب إيهاب لطفى مدير إدارة المدرعات، إن الدولة المصرية بذلت جهودا كثيرة فى الملف الرياضى، ومنها الفروسية، لافتاً إلى أن الدولة قامت بعمل بنية تحتية رياضية، ومنها نادى الفروسية الذى له نصيب كبير، حيث تم إنشاء نادى للفروسية بمواصفات عالمية على مساحة 27 فدان والذى سيستضيف البطولة العربية العسكرية فى نسختها الاولى، ويضم ملعب رئيسى وملاعب فرعية.
 
وأكد مدير إدارة المدرعات، أنه تقرر أن تضم البطولة منافسات للناشئين وبطولة جمهورية ايضا، مشيرا إلى أن هناك حدث سيتم استضافته أيضا فى عام 2025.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

 لماذا صربيا؟

لماذا صربيا؟

الإثنين، 15 يوليو 2024 06:00 ص