مواد غذائية ووجبات ساخنة ومشروبات.. تفاصيل واستعدادات حج الجمعيات الأهلية

الإثنين، 29 أبريل 2024 02:42 م
مواد غذائية ووجبات ساخنة ومشروبات.. تفاصيل واستعدادات حج الجمعيات الأهلية
أمل عبد المنعم

كثفت وزارة التضامن الاجتماعي، استعداداتها لموسم حج الجمعيات الأهلية 2024، أوضحت تفاصيلها في دليل الحجاج، الذي جهزته من أجل توعية الحجيج بجميع الإجراءات والضوابط الخاصة بالحج قبل وأثناء السفر، مشددة على ضرورة الالتزام بها.

وأوضح دليل الحجاج، أنه سيتم تقديم كرتونة تحتوي على مواد غذائية تكفي ليومي 8 و9 ذو الحجة، خاصة بمشعر عرفات، مع تقديم وجبة ساخنة يوم 9 ذو الحجة، بالإضافة إلى المياه المعدنية والمشروبات الباردة والساخنة.

كما تقدم الوزارة، وفق ما ذكرته في الدليل، كرتونة تحتوي على مواد غذائية جافة تكفي أيام 10 و11 و12 ذو الحجة، والخاصة بمشعر منى، مع تقديم وجبة ساخنة يومي 10 و11 ذو الحجة، بالإضافة إلى المياه المعدنية والمشروبات الباردة والساخنة.

 

عدم استخدام أي مصدر حراري

وشددت وزارة التضامن على الحجاج بضرورة تناول الوجبات الساخنة بعد استلامها مباشرة، وذلك لوجود خطورة في تركها لمدة طويلة، ما قد يتسبب في تلفها وفسادها وتأثيرها على صحة الحاج، مؤكدة عدم استخدام أي مصدر حراري سخان أو موقد داخل المخيمات، وذلك لسلامة الجميع، مشددة على ضرورة الاحتفاظ بالأدوية الخاصة بهم، والتي تكفي 6 أيام عند أداء المناسك، وتناولها في مواعيدها المحددة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق