وكيل الشؤون العربية بمجلس النواب لـ«كل يوم»: الدعم النقدي أفضل من العيني ويخدم المواطن

الأربعاء، 01 مايو 2024 11:44 م
وكيل الشؤون العربية بمجلس النواب لـ«كل يوم»: الدعم النقدي أفضل من العيني ويخدم المواطن
أيمن محسب

أكد الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن الدعم النقدى هو الذى يدعم المواطن، ولكن إتاحة الدعم النقدى لم تكن تناسب الدولة فى هذه الأيام، موضحا أن أصبح لديها حصر لعدد كبير من الأسر المصرية لمعرفة المستحق، موضحا أن المواطن المستحق كان يقف فى السابق فى طوابير العيش بالساعات.
 
 
وأضاف أيمن محسب خلال لقاء ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، على قناة on، أن الدعم النقدى أفضل للمواطن، ويمنع تسريبات الدعم لغير المستحقين لأن الدعم بشكله العينى يصل إلى غير المستحقين، لافتا إلى أن الدعم النقدى سيريح الدولة والمواطن.
 
وأكد أيمن محسب وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن الدولة تقوم بدعم العملية البترولية كلها، وهذا الدعم يصل للجميع، وتكلفة الاستمرار فى الدعم العينى باهظة جدا، فمعظم من يحصل على هذا الدعم لا يستحقه، ويجب أن تأخذ الدولة قرار بالتحول من الدعم العينى للنقدى، وأن يتم حصر من لم يتم تسجيله ويستحق الدعم.
 
وأكد أيمن محسب أن الدعم النقدى هو الأفضل للطبقة المحتاجة والفقيرة، لافتا إلى أنه لدينا ثقافة بأننا لا نساعد أنفسنا، ولا نعطى البيانات الكاملة عن أسرنا للجهاز المركزى للإحصاء.
 
وأشار أيمن محسب إلى أن الدولة أنفقت مبالغ كبيرة لمواجهة فيروس سى كلفها مليارات الجنيهات من أجل صحة المصريين، موضحا أن مدينة الدواء المصرية، ستكون بوابة تصدير الدواء.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة