الرئيس السيسي: نتمسك بالأمل لتغليب صوت العقل والعدل والحق لإنقاذ المنطقة من الغرق

الخميس، 16 مايو 2024 03:19 م
الرئيس السيسي: نتمسك بالأمل لتغليب صوت العقل والعدل والحق لإنقاذ المنطقة من الغرق
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن "مصر متمسكة بالأمل.. في غلبة أصوات العقل والعدل والحق.. لإنقاذ المنطقة من الغرق.. في بحار لا تنتهي.. من الحروب والدماء".

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة أن مصير المنطقة ومقدرات شعوبها أهم وأكبر من أن يُمسِك بها دعاة الحروب والمعارك الصِفرية.

وأكد أن مصر تنخرط مع الأشقاء والأصدقاء.. في محاولات جادة ومستميتة.. لإنقاذ منطقتنا من السقوط في هاوية عميقة.
 
وأوضح السيسي "إننا، لا نجد الإرادة السياسية الدولية الحقيقية.. الراغبة في إنهاء الاحتلال.. ومعالجة جذور الصراع عبر حل الدولتين.. ووجدنا إسرائيل مستمرة في التهرب من مسئولياتها.. والمراوغة حول الجهود المبذولة.. لوقف إطلاق النار.. بل والمضي قدماً.. في عمليتها العسكرية المرفوضة في رفح.. فضلاً عن محاولات استخدام معبر رفح.. من جانبه الفلسطيني.. لإحكام الحصار على القطاع".
 
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن أطفال فلسطين الذين قُتِل ويُتِّم منهم عشرات الآلاف في غزة ستظل حقوقهم سيفاً مُسَلَطّاً على ضمير الإنسانية.
 
وأَضاف الرئيس إن التاريخ سيتوقف طويلاً إن التاريخ سيتوقف طويلاً.. أمام تلك الحرب (الحرب الإسرائيلية على غزة) .. ليسجل مأساة كبرى.. عنوانها الإمعان في القتل والانتقام وحصار شعب كامل.. وتجويعه وترويعه.. وتشريد أبنائه.. والسعي لتهجيرهم قسرياً.. واستيطان أراضيهم.. وسط عجز مؤسف.. من المجتمع الدولي.. بقواه الفاعلة.. ومؤسساته الأممية.
 
وأوضح الرئيس السيسي أن مصر أضاءت شعلة السلام في المنطقة، وتحملت في سبيل ذلك أثمانا غالية.
 
وأكد أن على جميع الأطراف المعنية الاختيار بين مسار السلام أو مسار الفوضى والدمار.
 
وأشار الرئيس السيسي إلى أن القمة العربية تنعقد في ظرف تاريخي دقيق تمر به منطقتنا في ظل الحرب الإسرائيلية الشعواء ضد أبناء الشعب الفلسطيني.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق