براتب 60 ألف جنيه شهريا.. 5 آلاف فرصة عمل للمصريين بالزراعة الموسمية فى اليونان.. ووزارة العمل: إنهاء إجراءات سفر الدفعة الأولى أول يونيو المقبل

الثلاثاء، 21 مايو 2024 03:13 م
براتب 60 ألف جنيه شهريا.. 5 آلاف فرصة عمل للمصريين بالزراعة الموسمية فى اليونان.. ووزارة العمل: إنهاء إجراءات سفر الدفعة الأولى أول يونيو المقبل

كشفت وزارة الهجرة اليونانية عن اعتزامها استقدام عمالة مصرية هذا الصيف، للعمل في وظائف زراعية مؤقتة، وذلك وفقا لبرتوكول تعاون بين البلدين، ويهدف لتخفيف نقص العمالة في أثينا بالقطاع الزراعي، وسط توقعات بنمو اقتصادي في الدولة الأوروبية بمقدار 3%، براتب يصل إلى 1140 يورو شهريا، ما يعادل نحو 60 ألف جنيه.
 
من ناحيته، دعا حسن شحاتة وزير العمل، الشباب المصري الراغب في العمل في مجال الزراعة الموسمية باليونان، سرعة التقديم، للحصول على فرصة عمل، وذلك بالتسجيل على قاعدة البيانات التابعة للوزارة، لترشيحه للعمل فى طلبيات اليونان التى تتلقاها الوزارة للعمل في الموسم الزراعي لعام 2024، بشكل موسمي،ذلك على الرابط التالي للتسجيل بشكل مباشر https://egyres.manpower.gov.eg/  أوالدخول على موقع الوزارة الرسمي:  www.manpower.gov.eg..وإتباع الخطوات التالية:
 
1- الضغط على أيقونة "حجز موعد للعمالة الموسمية بالاتحاد الأوروبي".
 
2- تسجيل البيانات.
 
3- طباعة إيصال الحجز ورقي أو صورة على الهاتف.
 
4- إحضار المستندات المطلوبة "،أثناء المقابلة " أصل جواز السفر وصورة منه على أن يكون ساري لمدة سنة على الأقل  ".
 
وأوضح أن التقديم مجاني، ولا يوجد وسطاء، أو مكاتب تابعة للوزارة في هذا الشأن، وأن التقديم بشكل مباشر مع الوزارة فقط، طبقا للشروط والأوراق المطلوبة، لافتا إلى أنه من قام بالتسجيل قبل ذلك، ولم يحضر مقابلة بالوزارة، عليه التسجيل، وحجز موعد جديد، وأن يراعي المتقدم عند حجز الموعد أن تكون أيام عمل غير أيام العطلات الأسبوعية "الجمعة والسبت"، والأجازات الرسمية.
 
وقال عبد الوهاب خضر، المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى باسم وزارة العمل، إن الوزارة أرسلت القائمة الأولى من العمالة المصرية الراغبين في العمل المُوسمي فى مجال الزراعة، فى موسم صيف 2024 فى اليونان، إلى القنصلية اليونانية بالقاهرة منذ فترة، وتنتظر إنتهاء الإجراءات التنفيذية، لافتا إلى أن ديميتريوس كاريديس وزير الهجرة اليوناني قد تعهد لحسن شحاتة وزير العمل بسرعة إنهاء إجراءات سفر العمال المصريين المُتفق عليهم مع بداية شهر يونيو 2024.
 
وأوضح خضر، أن الوزارة تستعد خلال تلك الفترة لإعداد قائمة ثانية بالعمالة الراغبة في العمل الموسمى في مجال الزراعة باليونان، فضلا عن إعداد قائمة بيانات لطلبات مستقبلية فى مجالات أخرى خاصة السياحة والبناء والتشييد.
 
فيما أوضحت هبة أحمد مدير عام الإدارة العامة للتشغيل، توجيهات وزير العمل حسن شحاتة، بإعداد قاعدة بيانات رسمية من الشباب الراغب للعمل بالخارج، وتوفير مزيد من فرص العمل اللائقة،على المهن المطلوبة فى سوق العمل الخارجي،وتجهيز العمالة المؤهلة، والمدربة للعمل على تلك المهن من خلال قاعدة بيانات رسمية.
 
وتعمل وزارة العمل على توفير فرص عمل للشباب بالخارج عن طريق مكاتب التمثيل العمالى التابعة لها بالخارج، فى بلدان "السعودية، الإمارات، لبنان، الأردن، قطر، الكويت، إيطاليا، العراق"، يعمل فيها ما يقرب من 5 ملايين عامل مصرى، وتلقى طلبيات بفرص عمل من بعض البلدان التى ترغب فى عمالة مؤهلة، بشكل رسمى، موسمية أو دائمة، كما تقوم الوزارة بدور كبير فى ملف التدريب المهنى وتأهيل الشباب على المهن التى يحتاجها سوق العمل فى الداخل والخارج، حيث قامت مؤخرا بتأسيس "وحدة توجيه ما قبل المغادرة " لتوعية الشباب الراغب فى العمل بالخارج بالحقوق والواجبات، وطرق التواصل مع الوزارة ومكاتبها العمالية بالخارج فى حال التعرض لأى مشكلات أو تحديات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق