خبير يوضح: أكاذيب cnn تستهدف نقل الأزمة من إسرائيل والتغلب على حالة الارتباك بها

الجمعة، 24 مايو 2024 02:37 م
خبير يوضح: أكاذيب cnn تستهدف نقل الأزمة من إسرائيل والتغلب على حالة الارتباك بها

قال الدكتور محمد عز العرب رئيس وحدة الدراسات العربية الإقليمية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إنّ إدعاءات شبكة cnn ضد الدولة المصرية ودورها في القضية الفلسطينية ليست الأولى ولن تكون الأخيرة.
 
 
 
وأضاف عز العرب، في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني ومحمد الشاذلي، على القناة الأولى والفضائية المصرية: «هذه الإدعاءات لا تعكس حقائق أو وقائع معينة كما أشار الكاتب الصحفى ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات».
 
 
 
وتابع، أن ثمّة مجموعة أسباب تفسر هذه الإدعاءات في هذا التوقيت، أولا محورية اللوبي الصهيوني المسيطر على مؤسسات وتجمعات ضخمة في الولايات المتحدة، بوسائل الإعلام ومراكز البحث والتفكير والهيئات التشريعية بمجلسي النواب والشيوخ والإدارات الأمريكية المتعاقبة وليس إدارة بايدن، وهو أكبر وأضخم لوبي مقارنة باللوبيات الأخرى مثل الإيراني والكوبي والإيرانى.
 
 
 
وواصل: «هناك أيضا، محاولة للخروج من حالة الارتباك التي تواجهها السياسة الإسرائيلية في التعامل مع حرب غزة، إذ يُراد نقلها من الداخل الإسرائيلي للخارج، وبخاصة أن إسرائيل هي المسؤولة عن التعثر فيما يخص ردها على المقترح المصرى أو ردها على الرد الحمساوى».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق