التقديم قبل يوم 31 مايو.. طريقة وشروط فريق برنامج رواد وعلماء مصر

السبت، 25 مايو 2024 01:33 م
التقديم قبل يوم 31 مايو.. طريقة وشروط فريق برنامج رواد وعلماء مصر
أمل عبد المنعم

كشفت الدكتورة آمال موافي، مدير برنامج رواد وعلماء مصر، عن طريقة التقديم لفريق رواد وعلماء مصر والمنح الجامعية، مشيرةً إلى أن ذلك يتم عبر استمارة التقديم المتاحة على صفحة التعليم العالي.

مدير برنامج "رواد وعلماء مصر" تكشف موعد وشروط التقديم فى البرنامج - اليوم  السابع

 

ولفتت  "موافي"، خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية "الأولى المصرية"، إلى أنها متاحة في الوقت ذاته على صفحات الجامعة الأمريكية، وأن هناك عبر هذه الصفحة الصفحات مجموعة من الأسئلة والأجوبة وهي الأكثر شيوعاً التي من الممكن أن يفكر فيها الطالب أو ولي الأمر عند التقديم لهذه المنحة.

 

وواصلت مدير برنامج رواد وعلماء مصر: "مثل أن يكون عمل نشاطًا تطوعيًا في القرية أو المدينة التي يعيش فيها، وهناك أيضا مثال وهو أن يكون لدى الطالب مهارات القيادة في المدرسة أو الجامعة، وورقة تثبت ذلك، مؤكدة على  ضرورة أن يكون الطالب لديه بعض من الأنشطة الاجتماعية التي تخدم المجتمع.

 

وأشارت إلى أن التقديم لهذه المنحة قبل يوم  31 مايو هذا العام، مشيرةً إلى أن الأوراق المطلوبة للتقديم تتمثل في شهادة القيد للثانوية العامة، ومفردات مرتب ولي الأمر أو البطاقة الضربية، بالإضافة إلى ورقة بيان درجات الثانوية العامة.

وذكرت مدير برنامج رواد وعلماء مصر، أن رواد وعلماء مصر تؤخذ من 85% لمجموع الثانوية العامة باستثناء مدراس وزراعة وتمريض تأخذ أقل من 85%، مؤكدة على أن النسبة تحدد على حسب متوسط درجات هذا العام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق