السوبر الأفريقي بين الأهلى والزمالك.. تفاصيل اللقاء الأقوى بين قطبي الكرة المصرية

الإثنين، 27 مايو 2024 03:26 م
السوبر الأفريقي بين الأهلى والزمالك.. تفاصيل اللقاء الأقوى بين قطبي الكرة المصرية
ريهام عاطف

للمرة الأولى منذ 30 عامًا، بعد مواجهة سوبر 1994 ، يلتقي النادي الأهلي مع نادي الزمالك فى كأس السوبر الأفريقي رسميًا،بعد أن نجح الفريقين في التأهل إلى السوبر الأفريقي، ليضرب القطبان موعدا ناريا على لقب السوبر الأفريقى بعد فوز كل منهما بالبطولة التي شارك بها أفريقياً. 
 
وتُعد هذه المواجهة فرصة مثالية لعشاق كرة القدم العربية للاستمتاع بمواجهة تاريخية تجمع قطبي الكرة المصرية، وتحديد من سيفرض سيطرته على عرش القارة السمراء.
 
في السطورالتالية نرصد كل ما تريد معرفته عن السوبر الأفريقي بين الأهلى والزمالك
 
التأهل لكأس السوبر الافريقي 
 
توج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي بنتيجة (1-0) فى لقاء الإياب، بينما موقعة الذهاب كانت انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.
وكان الزمالك حصل على كأس الكونفدرالية بتفوقه على نهضة بركان المغربي، حيث إن مواجهتي الذهاب والإياب بنتيجة (2-2)، لكن الأبيض فاز بأفضلية تسجيله هدفًا خارج أرضه.
 
متى موعد نهائي كأس السوبر الإفريقي 2024 بين الأهلي والزمالك؟
 
لم يحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موعدًا محددًا لنهائي كأس السوبر الإفريقي 2024، إلا أنه أكد الخميس الماضي إقامته في الفترة ما بين 25 و 30 يونيو/حزيران المقبل ، حيث من المرجح أن تقام خلال شهر سبتمبر المقبل فى السعودية، على أن يعلن عن الموعد الرسمي فى وقت لاحق.
 
القنوات الناقلة لنهائي كأس السوبر الإفريقي 2024 بين الأهلي والزمالك؟
 
تبث شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية مباراة كأس السوبر الإفريقي 2024، حيث يمكن لمُحبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم الاستمتاع بمشاهدة مواجهة قوية بين فريقي الأهلي والزمالك المصريين من خلالها.
 
وإن كنت خارج منطقة الشرق الأوسط، فيمكن متابعة البث المباشر من أي مكان في العالم عبر Nord VPN
ألقاب الأهلى والزمالك فى السوبر الأفريقى
 
كم لقب سوبر أفريقى حققه كل من الأهلى والزمالك
 
حقق الزمالك لقب السوبر الأفريقى 4 مرات، بينما حققه الأهلى 8 مرات.
 
تاريخ  مشاركة الأهلى والزمالك في السوبر الأفريقي
 
شارك الزمالك من قبل في بطولة السوبر الأفريقي 5 مرات من قبل، وتعد النسخة المقبلة هي السادسة فى تاريخ النادى الأبيض، وفى المقابل شارك الأهلى 10 مرات من قبل.
 
نهائيات أفريقيا بين الأهلى والزمالك
 
والتقى الأهلى والزمالك فى مناسبة واحدة فقط فى السوبر الأفريقي، وكانت عام 1994، وحقق الزمالك اللقب وقتها بعد الفوز بهدف نظيف.
أما فيما يخص المباريات النهائية فستكون هذه المرة الثالثة التى يلتقي فيها عملاقا الكرة المصرية، إذ إنه بعد سوبر 1994 التقى الأهلي والزمالك فى نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 وحينها فاز الأهلي باللقب بفضل هدف محمد مجدى "أفشة".
وضمن فريق الاهلى مكاسب كثيرة بعدما توج المارد الاحمر ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والثانية عشرة ‏في ‏تاريخه، ‏بعدما نجح في تحقيق الفوز على الترجي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت ‏على استاد ‏القاهرة، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.‏ 
 
وتنتعش خزينة النادي الأهلي بـ 4 ملايين دولار بعد تتويج الفريق الأول ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وتنص لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على حصول الفريق المُتوج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وهو النادي الأهلي هذا الموسم، على 4 ملايين دولار، فيما يحصل الوصيف، وهو الترجي التونسي، على 2 مليون دولار.
وكان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قرر زيادة الجوائز المالية لدوري أبطال إفريقيا اعتبارًا من الموسم الماضي، والذي شهد تتويج النادي الأهلي بالبطولة أيضًا على حساب الوداد البيضاوي المغربي، وحصوله على 4 ملايين دولار حينها.
ومن المُقرر أن يرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الجوائز المالية للتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا إلى النادي الأهلي خلال الأسابيع المقبلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق