باحث مصري اكتشف 500 مليون سنة مفقودة من تاريخ الأرض (فيديو)

السبت، 22 يونيو 2024 02:36 م
باحث مصري اكتشف 500 مليون سنة مفقودة من تاريخ الأرض (فيديو)

كشف الدكتور حامد جمال الدين أستاذ مساعد بكلية العلوم في جامعة خليفة بالإمارات، تفاصيل اكتشاف 500 مليون سنة مفقودة من تاريخ الأرض، وذلك من خلال رحلته في بعض الجبال.

 

وقال "جمال الدين"، خلال مداخلة عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على «القناة الأولى»، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني: "الحياة بدأت على سطح الأرض منذ 3.5 مليار سنة، وعمر كوكب الأرض 4.5 مليار سنة، وبالتالي، فإن هناك مليار سنة مفقودة من عمر الأرض لا نعرف إذا ما كانت هناك حياة فيها أم لا".
 
وأضاف: "فكرنا في العناصر الأساسية التي يجب أن تكون حياة في المليار سن  المفقودة، فالحياة بدأت على هيئة كائنات وحيدة الخلية منذ 3.5 مليارات سنة، وكان هناك مياه عذبة وأرض، ولكن هل كانت هذه العناصر موجودة قبل ذلك أم لا؟ لم نكن نعلم".
 
وتابع: "من هنا، بدأنا التفكير، ومن ثم، فقد حاولنا البحث عن بحث جيولوجي ندرسه كي نحصل منه على هذه المعلومات، ولا يوجد إلا مكان واحد على سطح الأرض يحتوي على صخور بهذه القدم إلا منطقة جاك هيلز في غرب أستراليا، فهذه الصخور تحتوي على مادة عمرها 4 مليارات سنة، أي بعد 100 مليون سنة من تكون كوكب الأرض، وزرهنا هذا المكان وحصلنا على عينات منه في شهر سبتمبر 2021 وجمعنا منه عينات جديدة وعملنا عليها واستغرقنا نحو 2.5 سنة".
 
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

 لماذا صربيا؟

لماذا صربيا؟

الإثنين، 15 يوليو 2024 06:00 ص