رياض منصور: تنسيق مصري فلسطيني كبير بمجلس الامن

الأربعاء، 03 فبراير 2016 01:00 م
رياض منصور: تنسيق مصري فلسطيني كبير بمجلس الامن
السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور

كشف السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور عن وجود مساعي فلسطينية مصرية على أعلي مستوي فى مجلس الامن والامم المتحدة من أجل فتح الطرق أمام عملية سياسية تعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية.


وقال منصور اليوم "الأربعاء"، إن الدبلوماسية الفلسطينية على تواصل مستمر ويومى مع الوفد المصري فى نيويورك من أجل ترتيب الاوراق والأولويات، مؤكدا أن مصر هى قلب الامة وأكبر دولة عربية ودائما هى التى تستطيع ان تلعب الدور الكبير فى المحافل الدولية للقضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأوضح أن التنسيق على قدم وساق وسنعمل سويا بقيادة مصر فى مجلس الأمن ومع كل الاصدقاء بما فيهم فرنسا ليتحمل مجلس الامن مسئوليته تجاه إزاحة العقبات من طريق عملية سياسية وفى المقدمة منها الاستيطان الإسرائيلي ليساعد فى نجاح المساعى الفرنسية فيما يتعلق بالمؤتمر الدولى للسلام الذى تجهز له باريس قريبا.

وأكد أن كل الجهود الممكنة ستبذل مع الاصدقاء فى مجلس الامن لكى نعمل على زيادة الحضور لتحريك القضية الفلسطينية وانهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس.

وجاءت تصريحات السفير منصور على هامش حضوره الجلسة الافتتاحية لمناقشة تقرير اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة الفلسطينية (سيداو) فى مقر وزارة الخارجية الفلسطينية برام الله منذ قليل وبحضور وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ووزيرة شئون المرأة الفلسطينية هيفاء الاغاء وممثلين عن بعثة الامم المتحدة ومنظمات حقوقية دولية ومحلية، بالاضافة إلى عدد كبير من منظمات المجتمع المدني صاحبة الاهتمام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق