أشهر قضايا حظر النشر..مشروع«المحطة النووية»بالضبعة آخرهم..و«الرشوة الجنسية»أغضب المواطنين..وأبرزهم قضية«وزارة الزراعة»..ومقتل «شيماء الصباغ»آثار إهتمام..وحظر نشر قضية مقتل«النائب العام»لسلامة الحقيقات

السبت، 06 فبراير 2016 02:34 م
أشهر قضايا حظر النشر..مشروع«المحطة النووية»بالضبعة آخرهم..و«الرشوة الجنسية»أغضب المواطنين..وأبرزهم قضية«وزارة الزراعة»..ومقتل «شيماء الصباغ»آثار إهتمام..وحظر نشر قضية مقتل«النائب العام»لسلامة الحقيقات
أحمد إلياس

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بحظر النشر في قضية مشروع المحطة النووية بالضبعة لحين انتهاء التحقيقات فيها عدا البيانات الصادرة عن مكتب النائب العام.

ترصد «صوت الأمة» أبرز قضايا حظر النشر خلال الفترة الماضية:

الرشوة الجنسية
وكان من ضمن هذه الوقائع قضية الرشوة الجنسية ،حينما أمر المستشار على عمران، القائم بأعمال النائب العام آنذاك ، بحظر النشر في قضية رئيس محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، والتي حملت رقم 540 لسنة 2015 حصر أمن الدولة العليا، وبدأت تفاصيل بتلقى الجهات الرقابية بلاغا يفيد بطلب رئيس محكمة مستأنف مدينة نصر رشوة جنسية مقابل إنهاء إحدى القضايا المنظورة أمامه، وعقب أن أكدت التحريات والمعلومات صحة الواقعة، خاطبت الجهات الرقابة النائب العام والمجلس الأعلى للقضاء.

وزارة الزراعة
كما أصدر المستشار علي عمران، القائم بأعمال النائب العام وقتها، قرارا بحظر النشر في التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، في شأن الواقعة التي تم تداولها إعلاميا والمعروفة بـ(رشوة بعض المسئولين بوزارة الزراعة)، وشمل قرار حظر النشر في التحقيقات جميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، وكذلك الصحف والمجلات القومية والحزبية اليومية والأسبوعية، المحلية والأجنبية وغيرها من النشرات أيا كانت، وكذا المواقع الإلكترونية وذلك لحين انتهاء التحقيقات، عدا البيانات التي تصدر من مكتب النائب العام بشأنها، فيما أكد مصدر قضائي إن قرار حظر النشر جاء حرصا على سلامة التحقيقات والعدالة التي تنشدها النيابة العامة، إعلاء لمبدأ سيادة القانون.

الانتخابات الرئاسية
وفى شهر أكتوبر من العام الماضى، أصدر النائب العام قرارا بحظر النشر في قضية تزوير الانتخابات الرئاسية لعام 2012 التي فاز فيها الرئيس المعزول محمد مرسي على حساب منافسه الفريق أحمد شفيق.

ضابط الشرطة
وفى شهر يناير الماضى أصدر النائب العام السابق هشام بركات قرارا بحظر النشر في قضية خطف ضابط شرطة أثناء عودته من العمل بمحافظة شمال سيناء؛ لينشر أنصار بيت المقدس فيديو لذبح الضابط بعد واقعة الخطف مباشرة.

مقتل النائب العام
وعقب مقتل النائب العام أمر المستشار على عمران، القائم بأعمال النائب العام وقتها، بحظر النشر في تحقيقات اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام الراحل.

شيماء الصباغ
وفى شهر فبراير من العام الماضى، أصدر النائب العام السابق هشام بركات قرارا بحظر النشر في قضية مقتل ناشطة يسارية تدعي شيماء الصباغ حتى تنتهى النيابة العامة من مباشرة التحقيقات في تلك القضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة