وكيل الصحة بشمال سيناء يترأس اجتماعًا موسعًا لرفع درجة الجاهزية بالمنشآت الطبية استعدادًا لعيد الأضحى (صور)
الأربعاء، 13 مايو 2026 12:01 ص
محمد الحر
ترأس الدكتور عمرو عادل عبد العال، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء،مساء الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا لمتابعة الاستعدادات النهائية والجاهزية لاستقبال عيد الأضحى المبارك ومتابعة تلافي ملاحظات المرور الميداني، وذلك بحضور قيادات الإدارات الفنية بالمديرية، ومديري الإدارات الصحية، ومديري المستشفيات على مستوى المحافظة.
وقال الدكتور عمرو عادل وكيل وزارة الصحة، أن هذا الاجتماع يأتي في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وبمتابعة اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء لرفع درجة الجاهزية بكافة المنشآت الصحية بالمحافظة، وضمان انتظام تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بكفاءة عالية
وشدد وكيلةالوزارة خلال الاجتماع على ضرورة التخطيط الجيد وتكثيف أعمال المرور الميداني على المستشفيات ووحدات الرعاية الأولية طوال الوقت والاستعداد الكامل للتأكد من جاهزية المستشفيات طوال أيام العيد.
كما وجه وكيل الوزارة بضرورة الرصد الفوري لأي ملاحظات أو معوقات والعمل على تلافيها بشكل فوري لضمان تقديم الخدمة الطبية على الوجه الأمثل.
و أكد *عبد العال " بالاجتماع على الالتزام الصارم بإجراءات مكافحة العدوى والسلامة والصحة المهنية ورفع مستوى الانضباط الإداري والطبي داخل كافة المنشآت.
واوضح أن الأولوية القصوى هي "رضا المنتفعين"، مشددًا على ضرورة الاستجابة السريعة لملاحظات المواطنين، ومتابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عن لجان المرور السابقة لضمان تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة لأهالي شمال سيناء.
واختتم الاجتماع بتأكيد وكيل الوزارة على توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وتواجد الأطقم الطبية في مواقعها وفقًا لجداول الطوارئ المعتمدة، كما شدد على توافر جميع الخدمات الصحية بجودة عالية تلبية لجميع إحتياجات المواطنين.