جيش الاحتلال يوجه إنذارًا بإخلاء 20 بلدة جنوب لبنان وسط تصعيد جديد

السبت، 13 يونيو 2026 09:52 ص
جيش الاحتلال يوجه إنذارًا بإخلاء 20 بلدة جنوب لبنان وسط تصعيد جديد

 
صعّد جيش الاحتلال الإسرائيلي من إجراءاته العسكرية على الجبهة اللبنانية، بعدما أصدر صباح اليوم السبت إنذارًا عاجلًا لسكان 20 بلدة وقرية في جنوب لبنان، مطالبًا إياهم بإخلاء منازلهم فورًا والتوجه إلى المناطق الواقعة شمال نهر الزهراني.
 
وشمل الإنذار بلدات دير الزهراني، النميرية، الشرقية، الدوير، حاروف، حبوش، كفر جوز، زبدين، النبطية التحتا، النبطية الفوقا، كفر رمان، المحمودية، سجد، ريحان، عرمتى، كفرحونة، مليخ، اللويزة، جرجوع وعربصاليم.
 
وزعم جيش الاحتلال في بيان رسمي أن قراره يأتي على خلفية ما وصفه بـ«خرق حزب الله لاتفاق وقف إطلاق النار»، مؤكدًا أنه يعتزم تنفيذ عمليات عسكرية ضد مواقع تابعة للحزب في تلك المناطق.
 
وأشار البيان إلى أن القوات الإسرائيلية لا تستهدف المدنيين بشكل مباشر، داعيًا السكان إلى الابتعاد عن المناطق التي قال إنها تضم عناصر أو منشآت ووسائل قتالية تابعة لحزب الله، محذرًا من أن البقاء في هذه المناطق قد يعرض حياتهم للخطر.
 
ويأتي هذا التطور في ظل تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية خلال الأيام الأخيرة، وسط مخاوف من اتساع نطاق المواجهات العسكرية وعودة التصعيد الميداني إلى مناطق جنوب لبنان، بما قد يهدد الاستقرار الهش الذي تشهده المنطقة منذ اتفاقات وقف إطلاق النار الأخيرة.
 
وتراقب الأوساط الإقليمية والدولية التطورات عن كثب، في ظل تحذيرات متزايدة من أن أي تصعيد جديد قد يفاقم الأوضاع الإنسانية والأمنية في المنطقة ويدفع نحو مواجهة أوسع يصعب احتواء تداعياتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق