صورة لاجىء رضيع تمنح الأسترالي «وارين ريتشاردسون» جائزة التصوير الصحفي

الجمعة، 19 فبراير 2016 04:22 ص
صورة لاجىء رضيع تمنح الأسترالي «وارين ريتشاردسون» جائزة التصوير الصحفي
المصور الأسترالي وارين ريتشاردسون

فاز المصور الأسترالي وارين ريتشاردسون العاشق للرياضة أمس الخميس بجائزة التصوير الصحفي الدولية"، أهم جوائز التصوير الصحفي في العالم، عن صورة بالأبيض والأسود التقطها عام 2015 على الحدود بين صربيا والمجر تظهر طفلا رضيعا يحمله رجل ليمرره عبر السياج الفاصل بين البلدين.

وقال وارين في مؤتمر صحفي "قضيت أربعة أو خمسة أيام على الحدود، ولكن تلك اللحظة كانت سريعة: اللاجئون كانوا يأتون ويأتون"، مضيفا أنه لم يلحظ أن من كان يعبر من خلال السياج كان "رضيعا".

وأشار ريتشاردسون، وهو مصور حر يعشق الرياضة إلى أنه لم يتم نشر الصورة التي يضيء فيها القمر وجه الرجل الذي حمل الرضيع، وكذلك جسد الطفل.. ويبدو الرجل منهكا على أحد جانبي الحدود، أما في الجانب الآخر فيظهر ذراعان تخترقان ثقبا في السياج لالتقاط الطفل.

وقدم خمسة آلاف و775 مصورا إجماليا 85 ألف صورة للمسابقة.

وقال فرانسيس كون، رئيس لجنة التحكيم إنه تم الحرص خلال عملية الاختيار التي استمرت أسبوعين على الحفاظ على التوازن بين الجودة الفوتوغرافية والقيمة الإخبارية.

وأضاف "لقد تلقينا الكثير من الصور المتعلقة بأزمة اللاجئين الذين يعبرون المحيط ويجتازون السياج الحدودي ويواجهون مشكلات مع الشرطة، وكذلك صورا من سوريا والعراق والكثير من الصور عن هجمات باريس في نوفمبر الماضي".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق