ركود سوق السمك سبب شائعة انتشار الأسماك النافقة بالشرقية

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 12:44 ص
ركود سوق السمك سبب شائعة انتشار الأسماك النافقة بالشرقية
صورة موضوعية
سمر السيد

سادت خالة من الغضب بين بائعي حلقة السمك، بمدينة الزقازيق بالشرقية بسبب توارد أخبار بانتشار كميات من الأسماك النافقة والفاسدة لدى عدد من البائعين بالسوق مما أدى الي ركود البيع والشراء.

وأكد البائعين وجود أسماك نافقة مجرد شائعات، الغرض منها إثارة القلق لدى المواطنين وبسبب تلك الشائعة لم يبيع نصف الكمية التي كان يبيعها من قبل، وقال غاضبا: "يروحوا يدوروا ع الحجات المسرطنة والناس مش معاها فلوس تشتري أساسا"، وقال بائع آخر بحلقة السمك إنه يأكل يوميا سمكا "ولو كان مسمم كان مات".

وقال أحدهم إن الصحة تمر يوميا تأخذ عينة من السمك، "ولو كان السمك مسمم كان اتشمع المحل"، وإن السمك المسمم هو سمك "كفر الشيخ" فقط لأنه سمك برك.

وأضاف آخر أنها شائعات مغرضة لعمل سبق صحفي، وأن السمك الذي تم التحدث عنه غير صالح للآدميين ويتم عمله علفا للدجاج وليس للأكل، متابعًا: «أقول للناس اللي خايفة تشتري سمك متاكلش سمك "الشبار" وتشتري الجمبري والمرجان والتونة والباغة والبطاطا».

وقال بائع سمك أن البيع توقف تماما رغم انخفاض سعر السمك، وعند سؤاله عن كيفية معرفة السمك المسمم، قال: "أنا بعرف السمك إذا كان مسمم أو لأ لأن دي شغلتي".

وسخرت إحدى البائعات عند سؤالها عن كيفية معرفة إن كان السمك مسمما أم لا، وقالت: "هعرف لما آكله لو مت يبقى مسمم".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة