إنهاء خدمة «أستاذ جامعي» ببني سويف لغيابه 15 يومًا

الجمعة، 26 فبراير 2016 04:14 م
إنهاء خدمة «أستاذ جامعي» ببني سويف لغيابه 15 يومًا
جامعة بنى سويف
محمد سعد

أعلنت جامعة بني سويف، اليوم، عن موافقة مجلس الجامعة على رأي المستشار القانوني بإنهاء خدمة «مدرس مساعد» بكلية التجارة لإنقطاعه عن العمل 15 يومًا متصلة بدون عذر مقبول.

وأوضحت الجامعه، في بيان لها ـ صدر اليوم الجمعه ـ أن الدكتور مصطفى رجب علي محمد المدرس المساعد بقسم إدارة الأعمال بكلية التجارة، أُرسل في بعثة دراسية خارجية إلى انجلترا تنتهي في 18 أكتوبر 2015 وكان عليه الرجوع في موعد أقصاه 8 نوفمبر2015 ولم يأت لإستلام العمل.

وأضاف البيان، أن الجامعه أتخذت ضده كافة الإجراءات القانونية، حيث قدم عميد كلية التجارة مذكرة لرئيس الجامعة، لإنهاء بعثة المذكور نظرًا لحاجة القسم والقصور الكبير في الأعضاء الحاصلين على الدكتوراة وتم إرسال ثلاثة إنذارات قانونية بتاريخ متتالية .

وأشار البيان، إلى أن القانون يجيز إنهاء خدمة الموظف بسبب انقطاعه عن العمل بدون إذن خمسة عشر يومًا متتالية ما لم يقدم خلال الخمسة عشر يوما التالية ما يثبت ان الانقطاع كان بعذر مقبول او بسبب انقطاعه عن العمل بدون إذن ثلاثون يوما غير متصلة في السنة وأنه تم عرض الموضوع على مجلس الجامعة الذي أصدر قراره السابق مع مطالبته باسترداد جميع نفقات البعثة التي انفقتها الجامعة.

من جانبه أكد الدكتور أمين لطفي، رئيس الجامعة، على ضرورة استمرار العمل المؤسسي وتنفيذ القوانين واللوائح وضمان سير العملية التعليمية والبحثية بصفة مستمرة ومنتظمة وأن الجامعة تحرص دائمًا على احترام هذه القوانين والأعراف الجامعية وعدم الإخلال بها، لأن أي إخلال يسيء ويعرقل تحقيق أهدافها يقابل بحزم وتطبيق القانون.

وأوضح لطفي، أن الجامعة جزء من الدولة تعمل في منظومة من الحوكمة والإدارة والشفافية وتنفيذ القوانين من خلال مجلس الجامعة وقراراته في هذا الشأن بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية اللازمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق