محافظ القاهرة ووزير النقل يناقشان خطة تطوير كوبري إمبابة والمنطقة المحيطة به

الأربعاء، 09 سبتمبر 2015 12:53 م
محافظ القاهرة ووزير النقل يناقشان  خطة تطوير كوبري إمبابة  والمنطقة المحيطة به

ناقش الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة والمهندس هانى ضاحى وزير النقل، خطة تطوير كوبرى إمبابة والمنطقة المحيطة به ، والذى تقدمت به احدى الشركات الأستثمارية بالمنطقة كمشروع متكامل لتنمية المنطقة عمرانياَ مع رفع كفاءة كوبرى إمبابة وإنارته نظراَ لأهميته التراثية والإنشائية وإضافة المظهر اللائق سياحياَ للمنطقة بأكملها، مع استخدام إنارة موفرة للطاقة دون تحميل أى جهد اضافى على الشبكة والحفاظ على العناصر المعمارية وتطوير مسار السكة الحديد ومسار السيارات والمشاة .

وقد وجه الوزير بضرورة وضع جدول زمنى للبدء والانتهاء من المشروع والالتزام به كما وافق م. هانى ضاحى على طلب محافظة القاهرة البدء فى اقامة 5 كبارى مشاة أعلى مزلقانات السكة الحديد بخمس مواقع بالقاهرة هى ( عين شمس ـ العشرين ـ الاربعين ـ أبو رجيله ـ القصيرين بالشرابية ) وذلك لخطورة هذه المزلقانات مع كثافة عبور المواطنين منها وأكد المحافظ على ضرورة تزامن تطوير هذه المزلقانات مع انشاء الكبارى العلوية .

كما ناقش محافظ القاهرة ووزير النقل انشاء مطالع ومنازل جديدة على طريق الدائرى بمدينة السلام والمعادى لخدمة موقف سيارات الأقاليم الجديد والذى تقيمه المحافظة بمدينة السلام بديلاَ عن موقف العاشر الذى سيتم استغلاله لإنشاء محطة مترو الأنفاق بامتداد الخط الجديد ، وكذلك بالمعادى لخدمة موقف السيارات والشاحنات .

شهد اللقاء اللواء محمد ايمن نائب المحافظ للمنطقة الغربية واللواء السيد ابراهيم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية وعدد من قيادات الوزارة وهيئة السكة الحديد ومحافظة القاهرة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق