المنطقة الجنوبية العسكرية تحتفل بيوم الشهيد بمحافظات الصعيد

الأربعاء، 09 مارس 2016 06:36 م
المنطقة الجنوبية العسكرية تحتفل بيوم الشهيد بمحافظات الصعيد
اللواء أركان حرب يحيي الحميلي، قائد المنطقة الجنوبية العسكري

وضع اللواء أركان حرب يحيي الحميلي، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية والمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، إكليلًا من الزهور على قبر الجندى المجهول لشهداء المنطقة الجنوبية العسكرية وذلك خلال الحفل الذي أقامته المنطقة الجنوبية العسكرية للإحتفال بيوم الشهيد.

وقدم اللواء الحميلي التحية لأرواح الشهداء والمصابين من رجال القوات المسلحة والشرطة لما يقدمونه من جهود وتضحيات لتأمين حدود مصر ومحاربة الإرهاب والتصدي لأعداء الوطن.

حضر الحفل محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي ومحافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان ومحافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم ونائب مدير أمن أسيوط اللواء عاطف قليعي نيابة عن مدير أمن أسيوط ومفتش قطاع الأمن الوطني اللواء محمد علوان وعددا من ضباط وجنود القوات المسلحة والشرطة.

وخلال الحفل، تم عرض فيلما تسجيلي من إعداد إدارة الشؤون المعنوية تناول نماذج مشرفة لبطولات وتضحيات المصريين من أبناء القوات المسلحة والشرطة والإنجازات التي تمت خلال الفترة الماضية مثل قناة السويس الجديدة وعددا من المشروعات القومية.

وأشار اللواء الحميلي إلى أن القوات المسلحة تحتفل فى التاسع من مارس كل عام بيوم الشهيد والذى يعكس اعتزاز الوطن بأبنائه، مؤكدا أن شهداء الوطن هم أوسمة على صدور الكافة ومصر والمصريين يفخرون قيادة وشعبًا بالتضحيات الجليلة التى قدمها شهداء الوطن الذين لبوا نداء الواجب فشكلوا بتضحياتهم علامة مضيئة فى تاريخ الدولة وفى سجلها المشرف فى مختلف الميادين.

من جانبه، أكد محافظ أسيوط حرص الدولة على توفير كافة أوجه الرعاية للمصابين ولأسر الشهداء، قائلا أن مصر تشهد انطلاقة حقيقية في جميع المجالات والتي تؤمنها إرادة حقيقية لأبنائها المخلصين من القوات المسلحة والشرطة الذين لديهم القدرة والتصميم على حماية الدولة ومواجهة التحديات التي تستهدف النيل من تماسك الوطن واستقراره.

وأوضح محافظ أسيوط أن المرحلة الحالية تتطلب تضافر جهود كافة الأجهزة والمؤسسات بمعاونة المواطنين لتجاوز هذه المرحلة وصولا لتحقيق التنمية المنشودة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة