«هيفاء أبو غزالة» تثمن اختيار «أبو الغيط» لجامعة الدول العربية

السبت، 12 مارس 2016 05:20 م
«هيفاء أبو غزالة» تثمن اختيار «أبو الغيط» لجامعة الدول العربية
هيفاء أبو غزالة


اكدت الدكتورة هيفاء أبو غزالة الامين العام المساعد للاعلام والاتصال بجامعة الدول العربية الامين العام للجامعة العربية ان "أحمد أبو الغيط" التي تبدأ ولايته في شهر يوليو المقبل يمتلك كافة الخبرات والامكانيات الدبلوماسية للعبور بالمنطقة العربية من هذه المرحلة الحرجة التي تشهد اضطرابات في دول عدة.

وقالت في تصريحات صحفية قبيل مغادرتها مطار القاهرة متوجهة إلى أبو ظبي اليوم (السبت) إن المنطقة العربية تمر بأزمة كبيرة والتي تحتاج من الامين العام الجديد التحرك على المستوى العربي لدعم الجامعة والبيت العربي .

واوضحت أن اختيار "أحمد أبو الغيط" لشغل منصب الامين العام للجامعة العربية يعد دليلا على الثقة التي تضعها فيه الدول العربية وأيضا لخبرته الغنية خلال مسيرته الدبلوماسية والتي تؤهله وتساهم وتساعده في دفع عجلة العملية السياسية والتنموية.


واضافت أن اعضاء الجامعة العربية في حاجة كبيرة جدا لتنفيذ اجندة التنمية التي اقرتها منظمة الامم المتحدة وزعماء العالم في شهر سبتمبر الماضي والتي تمتد لفترة طويلة جدا، كما يحتاج الوطن العربي في المرحلة الحالية إلى الاطلاع على هذه الاجندة والتي تتطلب وضع خطة عمل لتنفيذها على المستوى الاقليمي.

واكدت أن القضية الفلسطينية مازالت القضية المحورية التي تشغل الدول الاعضاء بالجامعة.

وفي ختام تصريحاتها، قدمت السفيرة أبو غزالة شكرها للدكتور نبيل العربي الامين العام الحالي للجامعة العربية لجهوده التي بذلها خلال فترة توليه منصبه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق