افتتاح منتدى«الصين للتنمية ٢٠١٦» بحضور رؤساء كبرى الشركات العالمية

السبت، 19 مارس 2016 04:44 م
افتتاح منتدى«الصين للتنمية ٢٠١٦» بحضور رؤساء كبرى الشركات العالمية
افتتح منتدى الصين للتنمية 2016 في العاصمة بكين


افتتح منتدى الصين للتنمية 2016 في العاصمة بكين، اليوم السبت، بحضور كبار المسئولين الصينيين، ونحو 80 من رؤساء كبرى الشركات العالمية والهيئات الدولية، وذلك لمناقشة التطور المرتقب للاقتصاد الصيني خلال الأعوام الخمس القادمة.

ويشارك في المنتدى، الذي يستغرق ثلاثة أيام، أبرز رجال الأعمال والاقتصاديين في العالم من قطاعات الطاقة والمال والتكنولوجيا وغيرها، حيث تتضمن قائمة المشاركين الرئيس التنفيذي لشركة فورد موتور مارك فيلدز، والرئيس التنفيذي لشركة رويال داتش شل بن فان بيردين، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج، وكذلك مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة علي بابا جاك ما.

ويحضر فعاليات المنتدى من المسئولين الصينيين؛ نائب رئيس مجلس الدولة تشانغ قاو لي، ومحافظ البنك المركزي الصيني تشو شياو تشوان، فضلا عن عدد من الوزراء في مختلف المجالات.

ويركز المنتدى هذا العام على الصين وخطتها الخمسية الجديدة 2016 - 2020، حيث ستتم مناقشة قدرة الصين على تحقيق أهداف النمو المحددة للعام 2016، والتي تتراوح بين 5ر6 و7 في المائة، وكذلك تنفيذ برامجها لتسريع خطوات إعادة الهيكلة الاقتصادية وإيجاد فرص استثمار جديدة من خلال مبادرة "الحزام والطريق".

وحث رئيس البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية السير سوما شاكرابارتي، في تصريحات اليوم خلال المنتدى، الدول النامية على المضي قدما في الإصلاحات الاقتصادية لضمان التغلب على الاضطرابات الاقتصادية الحالية، مؤكدا أن التحرك لتعزيز مؤسسات الدولة والهيئات التنظيمية الأساسية وزيادة الإنتاجية ودعم رأس المال البشري وزيادة الاستثمارات في مجال الابتكار والبنية التحتية من شأنه أن يضع دعائم قوية لدفع النمو في الأسواق الناشئة في المستقبل.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق