ضبط المتهم بسرقه آثار مدينه نجع حمادي بقنا

السبت، 19 مارس 2016 05:25 م
ضبط المتهم بسرقه آثار مدينه نجع حمادي بقنا
صورة ارشيفية
أحمد القاضي

قامت الأجهزه الأمنيه بمحافظه قنا، بضبط المتهم بسرقه وبحيازته 55 قطعة أثرية من مسروقات قصر الأمير يوسف كمال البرنس بنجع حمادي اليوم السبت وقد قرررت النيابه العامه بالمدينه بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، وتشكيل لجنة من الآثار لفحص المضبوطات، في المحضر رقم 82 أحوال الملحق بالمحضر الأصلي رقم 7794 إداري مركز شرطة نجع حمادي.

وقد تلقى اللواء صلاح الدين حسان مدير أمن قنا بلاغا من وحدة مباحث النقل والمواصلات، ضبطت أول أمس الخميس، عاملًا بتهمة حيازة قطعة أثرية مسروقة من قصر الأمير يوسف كمال بنجع حمادي، في ديسمبر 2014.

وقد قامت مباحث النقل ضبطت أحمد.ع. م، عامل زراعي، أثناء نزوله من القطار رقم 882 بمحطة سكك حديد نجع حمادي، وبحوزته 55 قطعة أثرية من بينها 39 شوكة فضة و11 ملعقة فضية وأخرى نحاس، وحامل بخور فضة، وصينية نحاس، وحامل وهون نحاس.

يذكر أن الأجهزة الأمنية بمركز شرطة نجع حمادي ضبطت في يونيو الماضي 12 قطعة من المسروقات بحوزة شخص، وأحالته للنيابة لتتولى التحقيقات، بعد أن فقد القصر أكثر من 300 قطعة من محتوياته، خلال عمليات السرقة.

وقد تم نقل منطقة آثار نجع حمادي للآثار الإسلامية والقبطية منذ أكثر من شهر العهدة الأثرية الموجودة بقصر البرنس يوسف كمال، إلى المخازن المتحفية بالأقصر، تنفيذًا لقرار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الصادر بتاريخ 1 سبتمبر 2015 في هذا الشأن، على خلفية تعرض قصر الأمير الأثري للسرقة، واختفاء جزء من هذه المقتنيات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق