«فاو» تصدر دليل «حماية الأطفال من المبيدات» باللغة العربية

الأربعاء، 23 مارس 2016 04:55 م
«فاو» تصدر دليل «حماية الأطفال من المبيدات» باللغة العربية
الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، اليوم الأربعاء، عن إصدار دليل "حماية الأطفال من المبيدات" باللغة العربية، وذلك في إطار خطة تأمين الحماية الاجتماعية للمجتمعات الريفية وتوعية العاملين في الإرشاد الزراعي بمعايير الصحة والسلامة في العمل الزراعي وأهمية التقيد بها.

وذكرت "فاو" - في بيان بموقعها على الانترنت - أنه تم التنسيق مع فريق المنظمة المختص في روما على ترجمة دليل الميسر النظري "حماية الأطفال من المبيدات" إلى العربية، وتكييف الرسومات فيه مع السياق العربي، وذلك لوضعه بمتناول المرشدين والميسرين العاملين في الإرشاد الزراعي في الدول العربية.

وأضاف البيان أن الدليل تم إصداره في إطار مذكرة تفاهم بين "فاو" ومنظمة العمل الدولية لمكافحة عمل الأطفال في مجال الزراعة، لافتًا إلى أن دليل "حماية الأطفال من المبيدات" يساعد المرشدين الزراعيين والمعلمين في المناطق الريفية، ومفتشي العمال، والتعاونيات الزراعية على إرشاد وتعليم المزارعين وأسرهم كيفية تقليل المخاطر في المنزل والمزرعة.

ويطّلع هؤلاء المدربون من خلال الدليل على كيفية التعرف والاستجابة لأعراض التسمم الناتجة عن المبيدات، ويتناول الدليل المصور بالرسوم ثلاث وحدات رئيسية حول "كيفية تعرض الأطفال للمبيدات، والآثار السلبية للمبيدات على صحة الإنسان ونموه، وما يمكن القيام به للحد من تلك المخاطر".

يذكر أن إحصاءات منظمة العمل الدولية، تشير إلى أن هناك نحو 100 مليون من الفتيان والفتيات الصغار بين سن 5 و17 سنة، يعملون بقطاع الزراعة، غير أن أعدادًا كبيرة من هؤلاء الأحداث يتعرضون مباشرة للمواد الكيميائية السامة من خلال العمل في الزراعة، كما يتعرض الأطفال للخطر عند مساعدتهم في الأعمال المنزلية أو أثناء اللعب في الحقول ومن خلال الطعام الذي يتناولونه والماء الذي يشربونه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق