10 فوائد للعنب علي بشرة المرأة

الخميس، 24 مارس 2016 03:01 م
10 فوائد للعنب علي بشرة المرأة

ذكر موقع "healthbeckon" الصحى 10 فوائد للعنب علي البشرة:

فوائد العنب للبشرة:

. نظرًا لغناه بمضادات الأكسدة، يمكنك استخدام العنب لتطهير بشرتك وتخليص جلدك من كل الشوائب مما يجعله حيويًا ومتألقًا، فقط من خلال هرس بعض العنب ووضعه على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم تغسليه، وستلاحظى التأثير الفورى على بشرتك والنضارة التى تتمتعين بها بفضله.

. يساعد العنب أيضًا فى تخليصك من حب الشباب وعلاجه إذا واظبتِ على استخدامه على بشرتك بانتظام، خاصة أنه غنى بالمغذيات النباتية والمواد الكيمائية النباتية ومضادات التأكسد ومضادات الالتهاب.

. العنب غنى بفيتامين C ولذلك يعتبر من الفواكه المضادة للشيخوخة، وإذا تناولتِ حفنة من العنب على أساس يومى فإن هذا يمنح جسدك ما يكفى من الكولاجين الذى يحافظ على نعومة بشرتك ورطوبتها، ويحمى بشرتك من التجاعيد والخطوط الدقيقة على المدى الطويل.

. العنب غنى بمركبات الفلافونويد التى تحمى بشرتك من أشعة الشمس الضارة وحروق الشمس، ويمكنك خلطه مع العسل لعمل قناع جيد لتهدئة وشفاء الحروق من الشمس، كما يحتوى على مكونات تحمى بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

. نظرًا لغناه بأحماض ألفا هيدروكسى فإن العنب يساهم فى منحك بشرة فاتحة وشابة، ويساعد فى القضاء على خلايا الجلد الميتة والحفاظ على السطح الخارجى لبشرتك صافيًا وجذابًا، كما يمنحك بشرة مضيئة ومتوهجة بفضل قدرته على تعزيز الأوعية الدموية.

. للعنب فوائد كثيرة لصاحبات البشرة الدهنية، لذا يمكنك أن تهرسيه وتمزجيه مع بعض الماء وتضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة وفى غضون دقائق قليلة وجهك سيبدو منتعشًا وصافيًا.

. الترطيب يعد من أهم فوائد العنب للبشرة، ويمكن لصاحبات البشرة الجافة عمل قناع من العنب المهروس ولب الأفوكادو والعسل وماء الورد، ووضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة يغسل بعدها بالماء الفاتر، وبالاستخدام المستمر لهذه الوصفة يمنح بشرتك الترطيب والنعومة اللازمين. فوائد العنب للشعر

. العنب غنى بالمواد المضادة للتأكسد التى تزيد من نشاط الدورة الدموية فى فروة الرأس مما يحفز نمو الشعر، ويجعله ينمو بصحة جيدة.

. يمكنك استخدام زيت بذور العنب المستخرج من بذور العنب لتجعلى شعرك لامعًا وصحيًا وخاليًا من القشرة، ويمكنك استخدامه بانتظام لعلاج التهاب الجلد الدهنى.

. نظرًا لغناه بفيتامين E وحمض اللينوليك فإن العنب يمكن أن يساعد فى منع تساقط الشعر، كما أن زيت بذور العنب يساعد فى تقوية بصيلات الشعر ويجعل الشعر قوى وصحى ويعالج أيضًا تقصف الشعر.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق