الجعفري يناقش مع علاوي جهود القوى السياسية العراقية

الجمعة، 25 مارس 2016 10:52 ص
الجعفري يناقش مع علاوي جهود القوى السياسية العراقية
وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري


ناقش رئيس التحالف الوطني وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري مع رئيس ائتلاف الوطنية العراقي إياد علاوي الجهود المبذولة من قبل القوى السياسية لتبني إصلاحات حقيقية من شأنها تحقيق طموحات المتظاهرين ودفع العمليّة السياسية بالعراق إلى الأمام.

كما بحث الجعفري وعلاوي مستجدات الأحداث على الساحتين الأمنية والسياسية وانتصارات القوات العراقية ضد تنظيم(داعش) الإرهابي، وسبل إعادة الأمن والاستقرار.. وأكدا أهمية تكثيف المشاورات بين القوى السياسيّة والعمل على حفظ الوحدة الوطنيَّة ومواجهة التحديات الراهنة.

على صعيد متصل بحث رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم مع امين عام منظمة "بدر" الشيعية هادي العامري برنامج الإصلاح الذي طرحه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وموقف ورؤى الكتل السياسية بشأنه.
وتناول الحكيم والعامري تطورات الاوضاع الامنية في الرمادي مركز محافظة الأنبار وصلاح الدين والموصل والانتصارات على داعش.. وقال الحكيم إن الاصلاح ضرورة باعتباره مطلبا شعبيا، وأن العراقيين سينجحون في الذهاب الى اصلاح شامل في ذات الوقت الذي سيكسرون به ظهر الإرهاب.

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي أكد انه سيتم التعامل إيجابيا مع ترشيحات كتلة "الأحرار"التابعة للتيار الصدري والكتل السياسية الأخرى، وأعرب عن الأمل في أن تقدم الكتل السياسية مرشحيها التكنوقراط خلال اليومين القادمين، مشيرا إلى انه سيقدم قائمة بالتعديل الوزاري المرتقب إلى مجلس النواب خلال الأسبوع القادم.

يذكر أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا إلى الاعتصام أمام أسوار المنطقة الخضراء وسط بغداد اعتبارًا من الجمعة 18 مارس، وأمهل الصدر حكومة حيدر العبادي 45 يومًا لتطبيق برنامج الإصلاحات الشامل ومحاربة الفساد تنتهي في 29 مارس الجاري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق