«الجيش يثأر لشهداء كمين الصفا».. غارات جوية تُحلق في سماء رفح والشيخ زويد والعريش لقصف معاقل الإرهاب.. القوات تدك 80 بؤرة إرهابية وسقوط أكثر من 180 قتيلًا ومُصابًا.. وضبط 20 إرهابيًا

الجمعة، 25 مارس 2016 01:40 م
«الجيش يثأر لشهداء كمين الصفا».. غارات جوية تُحلق في سماء رفح والشيخ زويد والعريش لقصف معاقل الإرهاب.. القوات تدك 80 بؤرة إرهابية وسقوط أكثر من 180 قتيلًا ومُصابًا.. وضبط 20 إرهابيًا
صورة أرشيفية
سمر القديرى ـ محمد الحر

بدأت القوات المسلحة عملية الثأر لشهداء كمين الصفا، الذي سقطوا الأسبوع الماضي، وعاش عددًا من مناطق محافظة شمال سيناء ساعات من القصف المتواصل والإشتباكات ما بين قوات الجيش والشرطة المصرية وما بين التنظيمات الإرهابية، تمكنت خلالها القوات المسلحة المصرية من دك أكثر من 80 بؤرة إرهابية وسقوط أكثر من 180 قتيلًا وجريحًا من صفوف التنظيمات الإرهابية، إضافة إلى ضبط أكثر من 20 إرهابيًا فى مناطق متفرقة وقصف معاقل مختلفة يختبئ فيها الإرهابيون.

شنت قوات الأمن بشمال سيناء، ضربات قصف جوي مكثف على البؤر الإرهابية بمدينة الشيخ زويد ورفح، وقامت مقاتلات حربية بعمليات قصف للمواقع والبؤر الإرهابية بمنطقة الشيخ زويد ورفح شمال سيناء، وسط وقوع انفجارات ثقيلة تتصاعد منها ألسنت نيران، حسب ماروى شهود عيان.

وأكد مصدر أمني، على أن القصف يتم بناءًا على معلومات استخباراتية أكدت تواجد مجموعات من الإرهابيين المسلحين بمنطقة الشيخ زويد ورفح شمال سيناء.

وفي سياق متصل، داهمت أجهزة الأمن عدة بؤر إرهابية بقرية الجورة جنوب الشيخ زويد، واشتبكت القوات مع العناصر الإرهابية، وأسفرت المواجهات عن مقتل 16 تكفيريًا وإصابة 15 آخرين بعد مداهمة أكثر من 6 بؤر إرهابية جنوب الشيخ زويد.

كما نجحت القوات من القبض على 4 عناصر إرهابية من الصف الأول بتنظيم بيت المقدس الإرهابي داخل منزل على أطراف قرية الجورة جنوب الشيخ زويد، وتم القبض على 14 عنصرًا مشتبهًا فيهم آخرين.

وشهدت شوارع مناطق رفع والعريش والشيخ زويد بشمال سيناء، اشتباكات بين قوات الأمن والعناصر التكفيرية، خلال حملات أمنية مكبرة شنتها الأجهزة بالمحافظة، وتمكنت القوات من الإغارة على أكثر من 60 تجمعًا للعناصر الإرهابية، وأسفرت الحملات الأمنية التي بدأت منذ مايقرب من 72 ساعة عن مقتل قرابة 60 إرهابيًا وإصابة أكثر من 50 آخرين، ولازالت الحملات الأمنية مستمرة حتى الآن.

فيما شنّت المروحيات الـF- 16 والأباتشي، غارات جوية مكثفة لدك معاقل الإرهابيين في مدينتي رفح والشيخ زويد وجنوب وشرق مدينة العريش.

وانطلقت المروحيات في الـ10 من مساء أمس، واستمرت للساعات الأولى من صباح اليوم، حتى وصلت إلى 40 غارة جوية دفعة واحدة، استهدفت 22 بؤرة إرهابية شديدة الخطورة.

وقالت مصادر أمنية في شمال سيناء: إنّ المؤشرات الأولية لهذا القصف تؤكد سقوط 16 قتيلًا وإصابة أكثر من 30 آخرين، بين صفوف التنظيم الإرهابي، وتدمير 22 بؤرة إرهابية، مشيرة إلى أنّ القصف من المقرر أن يستمر لعدة أيام أخرى لتطهير سيناء بشكل كبير من التجمعات الإرهابية.

وأفادت مصادر قبلية، بأنّ القصف كان عنيف للغاية، واستغاثات عناصر تنظيم «بيت المقدس» من شدة القصف سمعها بعض الأهالي، حيث تم قصف قرى "الجورة والتومة واللفيتات والمقاطعة وأبو العراج والمهدية والبرث وبلعا ودور رفيعة والحسينات والحدادات والجميعي" وغيرها، مؤكدين سقوط العديد من العناصر الإرهابية ما بين قتلى ومصابين، وأن الغارة الجوية للمروحيات كانت تتوقف لمدة نصف ساعة ثم يعقبها غارة أخرى أكثر شراسة.

هذا، وتعيش منطقة وسط سيناء على خط النار والدفاع ما بين دفاع قوات الجيش عن أهالي المنطقة ودك البؤر الإرهابية ومابين إشتباكات متفرقة تحدث بين الجيش والتنظيمات الإرهابية من حين لآخر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق