بالفيديو.. نجمات لعبن دور «الزوجة المفترية» بالسينما.. «نجمة إبراهيم» أفضل من قدمته بسبب ملامحها القاسية.. «نعيمة الصغير» لقبها الجمهور بالمرأة الشرسة.. و«زينات صدقي» برعت فيه بالرغم من طيبتها الواضحه

الإثنين، 28 مارس 2016 01:29 م
بالفيديو.. نجمات لعبن دور «الزوجة المفترية» بالسينما.. «نجمة إبراهيم» أفضل من قدمته بسبب ملامحها القاسية.. «نعيمة الصغير» لقبها الجمهور بالمرأة الشرسة.. و«زينات صدقي» برعت فيه بالرغم من طيبتها الواضحه
هالة طرمان

برعت العديد من الفنانات في تجسيد شخصية الزوجة المفترية، بعيدًا عن المفهوم الشائع للمرأة في كونها جميلة، حنونة، رقيقة، فقد كشفن الوجه الخفي للمرأة الذي قلما يظهر وفي أحوال معينة، وذلك بأدوار أصبحت علامات في تاريخ السينما المصرية، وجمل وردت على ألسنتهم نالت من الشهرة ما يفوق طبيعة الدور.

وفي هذا التقرير تكشف «صوت الأمة» عن فنانات برعن في تجسيد الزوجة المفترية والأم صاحبة الشخصية القوية المسيطرة ومن أبرز تلك الفنانات:

- الفنانة سعاد أحمد

هي فنانة قديرة عملت فى بداية حياتها مونولوجست في شارع عماد الدين حتى إكتشفها المخرج توجو مزراحى ومن ثم توالت عليها الأفلام فيما بعد والتي بلغ عددها نحو 51 فيلمًا، ولعل أشهرهم فيلم «أبن حميدو» والذي جسدت من خلاله دور الزوجة المفترية المسيطرة على زوجها في شكل كوميدي أصبح علامة مميزة لها في تاريخ السينما المصرية، شاركها بطولة الفيلم «إسماعيل يس وهند رستم وأحمد رمزي وزينات صدقي وعبدالفتاح القصري وتوفيق الدقن» وإخراج فطين عبدالوهاب.


- الفنانة نجمة إبراهيم

وتعتبر من أشهر الفنانات التي قدمت مثل هذه النوعية من الأدوار وقد ساعدها في ذلك ملامح وجهها الحادة ونظرة الرعب التي تطل من عينيها، ومن أبرز الأفلام التي كانت مثالًا للزوجة المفترية والأم القاسية دورها في فيلم «ريا وسكينة» من خلال دور «ريا»
وشاركها بطولة الفيلم «زوزو حمدي الحكيم، أنور وجدي، شكري سرحان، سميرة أحمد، فريد شوقي، رياض القصبجي، برلنتي عبدالحميد»، إخراج صلاح أبوسيف.


-الفنانة نعيمة الصغير

وهي المرأة الشرسة، لا يذكر لها الجمهور ولو دور لشخصية طيبة، وذلك بسبب ملامح وجهها الغليظة فاشتهرت في أدوار الحماة المتسلطة أو الأم المتعجرفة، ولعل من أبرز أدوارها دورها في فيلم «الشقة من حق الزوجة» فجسدت دور الزوجة المتحكمة، الأم المسيطرة والحماة الشريرة، شاركها بطولة الفيلم «محمود عبدالعزيز، معالي زايد، عبدالله فرغلي، جورج سيدهم، فريدة سيف النصر» ومن تأليف فراج إسماعيل، إخراج عمر عبدالعزيز.


- الفنانة زينات صدقي

وبالرغم من ملامح وجهها التي توحى بالطيبة إلا أنها أستطاعت أن تجسد مثل هذا الدور ليصبح من أبرز الأدوار لها في تاريخ السينما المصرية، فقد جسدت الزوجة المفترية من خلال فيلم «إسماعيل يس في الأسطول»، وشاركها بطولة الفيلم «اسماعيل يس، رياض القصبجي، زهرة العلا، أحمد رمزي، عبدالمنعم إبراهيم»، ومن تأليف حسن توفيق، وإخراج فطين عبدالوهاب.

- الفنانة إحسان شريف

استطاعت أيضًا أن تجسد دور الزوجة صاحبة الشخصية القوية والأم المسيطرة من خلال فيلم «إشاعة حب» في تحكمها وخوف زوجها منها، شاركها بطولة الفيلم «يوسف وهبى، عمر الشريف، سعاد حسني، هند رستم ووداد حمدي» ومن تأليف محمد أبويوسف، وإخراج فطين عبدالوهاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة