قنصل مصر بالرياض يزور «الخبر» للوقوف على احتياجات المصريين

الأربعاء، 30 مارس 2016 10:13 م
قنصل مصر بالرياض يزور «الخبر» للوقوف على احتياجات المصريين
ماجد نافع

زار وفد من القنصلية المصرية بالرياض برئاسة القنصل العام ماجد نافع مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، وذلك في إطار حرص الدولة علي متابعة أحوال المواطنين المصريين في الخار، واستكمالا لجولة قنصل مصر في الرياض لزياراته للمناطق المختلفة للوقوف على أحوال المصريين المقيمين بالمناطق التابعة لاختصاص القنصلية العامة في الرياض.

وأوضح بيان للقنصلية اليوم الأربعاء أن الوفد التقى خلال الزيارة بأبناء الجالية المصرية هناك الذين عرضوا عددا من المسائل والشكاوي والتي تتعلق بالعمل كماقام القنصل العام بزيارة مجمع مدارس يضم منتسبي المسار المصري في مختلف مراحل التعليم كما زار عددا من المرضي المصريين المنومين، واطمأن علي أحوالهم الصحية.

كما التقى القنصل المصرى بمدير إدارة الوافدين، والتقى بجميع المحتجزين الجاري استكمال إجراءات عودتهم إلى مصر، كما أصدر 30 وثيقة سفر للإسراع بعودتهم إلى بلادهم.

وقد انهت المأمورية القنصلية خلال الزيارة حوالي 1200 معاملة قنصلية للمواطنين من تلقي استمارات إلى استخراج جوازات سفر، والتصديقات بأنواعها، وطلبات استخراج شهادات الميلاد وتصاريح العمل.

من ناحية أخرى، قامت البعثة القنصلية بتنظيم حملة للتبرع بالدم بالتنسيق مع الجهات السعودية المختصة، حيث تلقت الحملة أكثر من 30 متبرعا بالدم، وجاري العمل - بحسب البيان - على تنفيذ مثل هذه الحملات في مختلف المهام القنصلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق