الحكومة تطرح أضخم مشروع إسكان اجتماعي.. نصف مليون وحدة بمحافظات الجمهورية.. دعم نقدي من «5 لـ25 ألف جينه» لا يرد.. الأولوية لـ«متزوج ويعول.. والأصغر سنًا».. والحجز يبدأ 22 أبريل

الجمعة، 01 أبريل 2016 02:10 م
الحكومة تطرح أضخم مشروع إسكان اجتماعي.. نصف مليون وحدة بمحافظات الجمهورية.. دعم نقدي من «5 لـ25 ألف جينه» لا يرد.. الأولوية لـ«متزوج ويعول.. والأصغر سنًا».. والحجز يبدأ 22 أبريل
هبه حسن ابو القاسم

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مواعيد حجز أضخم طرح لوحدات الإسكان الاجتماعي في تاريخ الوزارة، فمن المقرر بدء سحب كراسات الشروط، لحجز أكثر من نصف مليون وحدة سكنية بالمشروع.

وأوضح الوزير في تصريحات صحفية له، اليوم الجمعة، أنه سيتم فتح باب الحجز لأكثر من ١٠٠ ألف وحدة سكنية فى مراحل التشطيب بالمحافظات والمدن الجديدة «3 غرف وصالة، بمساحة تصل إلى 90م2» تشطيب كامل، في 24 محافظة، كما سيتم فتح باب الحجز لـ٤٠٠ ألف وحدة سكنية، كلف بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيتم الانتهاء من تنفيذها خلال عام بالمحافظات والمدن الجديدة «3 غرف وصالة، بمساحة تصل إلى 90م2» في 27 محافظة، وذلك بنظام التمليك بالمشروع، ابتداءًا من يوم الأحد 1/5/2016 حتى يوم الثلاثاء 31/5/2016، مشيرًا إلى أنه بالنسبة للوحدات التي في مراحل التشطيب، سيتم تخصيصها تباعًا بعد انتهاء الإجراءات الإدارية، وتحديد المستحقين، على أن يتم سداد باقى مقدم الحجز فى خلال أسبوعين من تاريخ إخطار المتقدم برسالة نصية على الموبايل المسجل، أما بالنسبة للوحدات التى سيتم الانتهاء من تنفيذها خلال عام فسيتم سداد مقدم الحجز على أقساط قبل الاستلام.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي: يتم شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد فى المدن، والمراكز، وفروع بنك التعمير والإسكان، ابتداء من ٢٠١٦/٤/٢٢، موضحاً أنه على المواطنين الذين تقدموا للحجز فى الإعلان السابع بمحافظة الجيزة "دهشور"، وانطبقت عليهم الشروط، ولم يحصلوا على وحدات، ولم يقوموا بسحب مقدمات الحجز، عدم التقدم مرة أخرى فى هذا الإعلان، حيث سيتم توفير وحدات سكنية لهم بمدينة ٦ أكتوبر، بالضوابط الجديدة.

كما اشار الوزير إلى أنه يتم تقسيط ثمن الوحدة على ٢٠ عامًا بنظام التمويل العقاري، ويتم توفير دعم نقدي لا يرد من الدولة لكل مستفيد بالمشروع، يتراوح بين ٥ آلاف و٢٥ ألف جنيه، حسب دخل المواطن.

قال المهندس صلاح حسن بخصوص الضوابط العامة، وهو المدير التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى: إن سعر الوحدة كاملة التشطيب 154 ألف جنيه بالإضافة إلى 5% من سعر الوحدة كوديعة صيانة يتم تقسيطها مع ثمن الوحدة، ويبلغ مقدم الحجز 9 آلاف جنيه، ويرد في حالة عدم التخصيص، ويتم سداده في أي مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية، وذلك لحساب بنك التعمير والإسكان على الحساب الذهبي رقم 0135013000234818.

وأضاف المهندس صلاح حسن: الحد الأدنى للدخل الشهري للمتقدم للحجز ألف جنيه، والحد الأقصى 3500 جنيه شهريًا للأسرة، و2500 جنيه شهريًا للأعزب، ويبدأ القسط الشهرى من 350 جنيهًا شهريًا كحد أدنى، ويحدد طبقاً لضوابط التمويل العقارى.

وأوضح أنه فى حالة عدم توافر وحدات فى أماكن الحجز، يتم التخصيص في المراحل التالية، أو يقوم المواطن بسحب مقدم الحجز، موضحًا أنه في حالة زيادة عدد المتقدمين عن عدد الوحدات تكون الأولوية طبقاً للآتي: «المتزوج ويعول، ويشمل المرأة الأرمل وتعول، والمطلقة وتعول «الأولوية للأصغر سناً وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكبر عددًا»، ثم المتزوج (الأولوية للأصغر سنًا)، ثم الأعزب الأولوية للأصغر سناً».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق