تفاصيل منع فيلم «Cannibal Holocaust» من العرض

الجمعة، 01 أبريل 2016 04:10 م
تفاصيل منع فيلم «Cannibal Holocaust» من العرض
فيلم «Cannibal Holocaust»
هالة طرمان

يعتبر فيلم Cannibal Holocaust أكلى لحوم البشر،أحد أبشع الأفلام في تاريخ السينما، إن لم يكن أبشعهم على الإطلاق،حيث منع عرضه فى 60 دولة بسبب مشاهد القتل الحقيقه كما تم أعتقال مخرجه Ruggero Deodato بسببه بتهمة قتل الممثلين امام الكاميرات، وهو أمر خاطىء فهو كان يقتل الحيوانات وليس الممثلين، وبالفعل تم التحقيق معه ولكنه أطلق سراحه سريعا.

والفيلم الإيطالى أنتج في عام 1980، وتدور قصة الفيلم حول أربعة صحفيين يقومون بزيارة غابة الامازون للقيام بتحقيق حول قبائل آكلي لحوم البشر التي تعيش بها، وبعد غيابهم ثلاثة اشهر يقوم استاذ علوم بالقيام برحلة الى الغابة بمرافقة دليل للبحث عنهم ويكتشفون ان الصحفيين قد قتلوا ولكنهم ينجحون في الحصول على تسجيلاتهم ويشاهدونها لدى عودتهم ليعرفوا ما الذي حدث لهم.

ويصور الفيلم بالتفصيل الممل الكثير من عمليات العنف التي يمارسها كل من أعضاء البعثة ضد القبائل، ثم العنف المضاد الذي تنتقم به القبائل. ويضمن عددا من مشاهد الاغتصاب حتى الموت، ومشاهد لإعدام بالخازوق، وأكل لحوم بشر، وإخراج جنين من بطن أمه، وعمليات قتل للبشر ولحيوانات من خلال مشاهد شديدة الواقعية، وقد يرجع كل هذا الضجيج الى مشاهد الجرأة والرعب فمثلا:

- مشاهد القتل
كانت واقعية الى الدرجة التى جعلت الكثيرين ينخدعوا بها ويعتقدون أنها حقيقية ويتقدمون ببلاغ ضد المخرج، وهو ما أستطاع مخرج الفيلم نفيه بعد ذلك

- مشاهد العرى
والتى كان مبالغ فيها اذ أن النصف الثانى من الفيلم كان يحتوى على الكثير منها

- مشاهد الأغتصاب
كانت جميعها جريئة جدا، وتشعر بأنها واقعية وليست تمثيلا

يذكر أن الفيلم من بطولة " Carl Gabriel Yorke، Francesca Ciardi، Luca Barbareschi، Perry Pirkanen.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق