محكمة لاهاي الدولية تعلق الحكم على الزعيم لصرب

الأحد، 03 أبريل 2016 12:25 ص
محكمة لاهاي الدولية تعلق الحكم على الزعيم لصرب
صورة تعبيرية

علقت محكمة الجزاء الدولية بلاهاي لأجل غير مسمى الحكم على الزعيم السابق لصرب كرواتيا جوران هاديتش، المتهم بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية خلال حرب كرواتيا.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن محامي هاديتش قوله، السبت " تم اتخاذ قرار بتعليق محاكمة جوران هاديتش أمام محكمة لاهاي الدولية إلى أجل غير مسمى " ، مشيرا إلى أنه لم يبلغ بأي استئناف من النيابة العامة، التي كانت لديها مهلة لتقديم اعتراض انتهت الخميس الماضي، مضيفا أن قرار المحكمة يعني أن محاكمة هاديتش، التي بدأت في أكتوبر 2012، قد تستأنف في حال تحسنت صحته.

يُذكر أن هاديتش (57 عاما) حصل على إطلاق سراح مشروط في أبريل 2015، لإصابته بسرطان الدماغ، وعاد إلى صربيا لتلقي العلاج، ويعيش منذ ذاك في مسقط رأسه "نوفي ساد"، التي تبعد 70 كلم إلى شمال بلغراد.

وتولى هاديتش، من فبراير 1992 إلى ديسمبر 1993 رئاسة الجمهورية الصربية، التي كانت تغطي ثلث أراضي كرواتيا.

وتتهمه محكمة الجزاء بالاشتراك في قتل مئات من المدنيين الكرواتيين، بالإضافة إلى ترحيل عشرات الآلاف منهم ومن غير الصرب في عملية تطهير عرقي لإقامة دولة صربية في كرواتيا، ويواجه هاديتش 14 تهمة بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب خلال حرب كرواتيا، بينها مجزرة فوكوفار الشهيرة، كما يُتهم بالمسؤولية عن ارتكاب مجزرة بحق مدنيين كرواتيين أرغموا، في أكتوبر 1991، على السير في حقل ألغام على مقربة من مدينة لوفاس، شرق كرواتيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق