الروائي الكويتى سعود السنعوسي يفوز بجائزة العام الثقافية من البحرين.

الإثنين، 04 أبريل 2016 07:56 ص
الروائي الكويتى سعود السنعوسي يفوز بجائزة العام الثقافية من البحرين.
الروائي الكويتي سعود السنعوسي

فاز الروائي الكويتي سعود السنعوسي بجائزة العام الثقافية، حيث منحته هيئة البحرين للثقافة والآثار جائزة «محمد البنكي» لشخصية العام الثقافية في دورتها الثالثة، التي تقدمها للشباب العاملين بالمجال الثقافي.

وأعرب السنعوسي في تصريح صحفي عن شكره لاختياره للفوز بجائزة شخصية العام الثقافية التي تمثل خير دعم للشباب العرب العاملين في المجال الثقافي.

وأوضح أن الراحل محمد البنكي كان له دور مهم في رعاية الشباب من خلال تخصيص الأنشطة الثقافية مثل «تاء الشباب» التي تقدم مختلف الأنشطة الشبابية في المجال الثقافي، مؤكدا أنه فخور بالفوز بالجائزة.

وأكد أن ما قدمته له مملكة البحرين من تشجيع وتكريم لم يحظ به في مكان آخر ويعتبر حالة مغايرة في الاعتناء بالمبدعين، موضحا أن مملكة البحرين استضافته في أكثر من مناسبة ثقافية سابقة.

وقد نشر السنعوسي صورته وهو يتسلم الجائزة على حسابه بموقع تويتر مصحوبة وعلق عليها قائلا " شكرا بحرين المحبة والدعم والتشجيع على الثقة في اختياري شخصية العام الثقافية.. جائزة محمد البنكي. عساني أستحق الثقة".

يذكر ان جائزة «محمد البنكي» لشخصية العام الثقافية تمنح للشخصية الشبابية المتميزة والتي تقدم إنجازات ثقافية مؤثرة في الوطن العربي دعما من الهيئة البحرينية للثقافة والآثار لتنمية الفكر والإبداع في الحقل الثقافي من الأدباء والباحثين والفنانين أو أي صاحب إنجاز ثقافي ملحوظ.

وكان أول فائز بهذه الجائزة هو المخرج الفلسطيني عمر القطان، تلاه الفنان البحريني خالد المحرقي في الدورة الثانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق