بالصور.. محمد عطية: مبادرة «منع النقاب» تستهدف أعضاء هيئة التدريس

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 03:37 م
بالصور.. محمد عطية: مبادرة «منع النقاب» تستهدف أعضاء هيئة التدريس
محمد عدلي

عقدت، حملة «لا للأحزاب الدينية»، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا بفيلا ممدوح حمزة، لإطلاق مبادرة «إمنع نقاب» بحضور محمد عطية المنسف العام للحملة، ونبيل زكي عضو المكتب السياسي بحزب التجمع، وعدد آخر من الناشطين في مجال السياسة وحقوق الإنسان.

وقال محمد عطية، أن المبادرة تستهدف منع النقاب بين أعضاء هيئة التدريس داخل الجامعات المصرية، والمستشفيات الحكومية أيضًا، سواء طبيبات أو ممرضات، وفي المدارس وحضانات الأطفال.

وأضاف قائلًا: «إن هذه الأماكن يتم التعامل فيها مع الجمهور الذي يحتاج رؤية ملامح الوجه، حتى يكون المريض أو الطالب في حالة اطمئنان وهو يتعامل مع المعلمة أو الطبيبة»

وأشار إلى غياب عدد من الضيوف عن حضور المؤتمر، بسبب تواجدهم بجنازة اللواء سامح سيف اليزل.

وقال نبيل زكي عضو المكتب السياسي لحزب التجمع، أن النقاب لم يتواجد في أي أثر من الأثار المصرية القديمة، ،ليس من الدين في شئ، مضيفًا: «عندما نمنع النقاب فإننا ندافع عن ثقافتنا وهويتنا المصرية ضد ثقافات وافدة من الخارج».

وأضاف «زكي»، أن الحملة تدعم بشدة موقف الدكتور جابر نصار من منعه النقاب بين أعضاء هيئة التدريس داخل جامعة القاهرة، وبين طاقم أطباء وممرضات المستشفيات التابعة للجامعة.

وقال أن الحملة ستستمر حتى يعم القرار باقي الجامعات المصرية البالغ عددهم 52 جامعة، مستنكرًا تباطؤ وزير التعليم العالي في تنفيذ القرار، متهمًا الحكومة بعدم تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي التي قال فيها «مصر دولة مدنية ديمقراطية حديثة»، قائلًا: «الحكومة تحابي جماعات الإسلام السياسي».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق