«قصص حب» بدأت بالزواج وانتهت داخل محكمة الأسرة.. «ريهام»: تحملت زوجى أثناء فقره وخاننى بعدما أصبح ميسور الحال.. «شيماء»: «جوزى مش راجل وهاخلعه».. والاحصائيات: 184 ألف قضية خلع فى العام الواحد

الأربعاء، 13 أبريل 2016 04:41 م
«قصص حب» بدأت بالزواج وانتهت داخل محكمة الأسرة.. «ريهام»: تحملت زوجى أثناء فقره وخاننى بعدما أصبح ميسور الحال.. «شيماء»: «جوزى مش راجل وهاخلعه».. والاحصائيات: 184 ألف قضية خلع فى العام الواحد
نور حسنين

الزواج مؤسسة وشراكة بين شخصين تقوم على المودة والحب والتفاهم وتقبل كل زوج للطرف الآخر، إذا لم تكن هذه الجوانب موجودة فإن الزواج مهدد بالانهيار أو بأن يكون زواجًا تعيسا.

وكثير من الناس يعتقدون أن الزواج عن حب أفضل من الزواج التقليدي لأن الطرفيين يكونان علي علم بشخصية بعضهما البعض، ولكن في الزواج لا شيء مضمون فبعض الناس يحاولون إخفاء عيوبهم في هذه الفترة وبعد الزواج يكتشف كل شخص أنه يعيش مع شخص آخر لم يعرفه من قبل، وقد رصدت الإحصائيات أن معدلات دعاوي الخلع في مصر قد تصل الي 184 الف قضية في العام الواحد.

ويرصد التقرير التالى بعض قصص الحب التي بدأت بالزواج وانتهت داخل محكمة الأسرة..

-ريهام خلعت زوجها لخيانته لها بعد قصة حب و30 سنة زواج

رفعت زوجة قضية خلع ضد زوجها لخيانته لها بعد 30 سنة زواج وقصة حب استمرت لسنين كثيرة.

وقالت السيدة «ريهام.ج» في دعواها التي تحمل رقم 1345 لسنة 2015: «بعد أن تحملت زوجي وحياته الفقيرة الي أن وصل الي مستوي اجتماعي ميسور الحال وأصبح لدية شركة سياحية خاصة به قام بخيانتي مع امرأة أخري وتزوجها عرفيا».

واستطردت ريهام: «عندما علمت وواجهته بخيانته لي أنكر ولكن استمر في إهماله لي ولأولاده وتأخره خارج المنزل وزادت الخلافات بيننا، وذات يوم وجدت ورقة زواجه العرفي من امرأة أخري، وعندما واجهته بها قام بضربي وطلبت منه الزواج لكنه رفض فلجأت الي محكمة الأسرة ورفعت دعوي خلع ضده».

-شيماء طالبة الخلع من زوجها: «مش راجل»

رفعت شيماء قضية خلع ضد زوجها «محمد.أ» والتي تحمل رقم 1324 لسنة 2015 بعد قصة حب وزواج استمر لمدة 4 سنوات.

وسردت شيماء قصتها أمام المحكمة قائلة: «استمرت فترة الخطوبة لمدة عام وكان زوجي يهتم كثيرا بي ولكني لم أكن أعلم أن زوجي ضعيف الشخصية، والكلمة الأولي والأخيرة في المنزل لي، ولا يخالفني في الرأي مطلقآ، فهو لا يشعرني بغيرته تجاهي من زملائي في العمل أو من أي رجل».

واستطردت شيماء: «أصبحت أشعر بأن زوجي مش راجل وبأنى أنا رجل المنزل وزادت الخلافات بيننا وعدم التفاهم وطلبت منه الطلاق لكنه رفض فلجأت الي محكمة الأسرة ورفعت دعوي خلع ضده».

-بعد قصة حب استمرت سنوات.. «داليا» تطلب الخلع لإدمان زوجها

رفعت داليا دعوي خلع ضد زوجها بسبب إدمانه المخدرات.. وقالت داليا في دعواها:«زوجي خدعني ولم أكن أعلم بأنه مدمن مخدرات واستغل حبي له فقد نشأت بيننا قصة حب قوية استمرت لمدة سنة وبعدها تقدم لخطبتي ولكن بعد زواجنا اكتشفت ان زوجي مدمن مخدرات وشعرت أن الحياة اسودت أمام عيني وعشت كابوس دمر حياتي وطلبت منه أن يترك تعاطي المخدرات ووعدني بذلك لكنه لم يستطع ان يتركها فلجأت الي محكمة الأسرة ورفعت دعوي خلع ضده».

-زوج للمحكمة: «خانتنى وبعدها طلبت خلعى»

يقول هشام «لم أكن أعلم أن قصة الحب بيني وبين زوجتي تنتهي أمام محكمة الأسرة.. فأنا فعلت كل شيء لمحاولة اسعادها وارضائها».

وأضاف: «لكنها قامت بخيانتي مع شخص آخر ولم تقدر كل ما فعلته من أجلها وعملي ليل نهار لإسعادها وارضائها ولكنها تخلت عني وأحبت شخصا أخر وعندما اكتشف ذلك قمت بمواجهتها لكنها أنكرت ذلك وأنا سامحتها لأني أحبها ولكنها بعد ذلك رفعت دعوي خلع ضدي للزواج منه».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة