تركيا تلقي القبض على «جاسوسين» روسيين

الأربعاء، 13 أبريل 2016 06:11 م
تركيا تلقي القبض على «جاسوسين» روسيين
صورة تعبيرية

قالت تقارير إعلامية تركية، اليوم الأربعاء، إن السلطات التركية ألقت القبض على من وصفتهما بـ«جاسوسين» روسيين بزعم تورطهما في قتل المقاتل الشيشاني عبدالحميد أديلجرييف في تركيا، نوفمبر الماضي.

وبحسب ما نقلت صحيفة «حرييت» التركية عن مواطنتها «ديلي هابرتورك» ألقت السلطات القبض على العميلين الروسيين يوري أنسيسموف 52 عاما، وألكسندر سميرنوف 55 عاما، في عملية مشتركة للمخابرات الوطنية «إم آي تي» والشرطة، استغرق التحضير لها ستة أشهر، حتى تم القبض عليهما، الجمعة الماضي، مؤكدة أنه جرى توقيفهما بينما كانا يقومان بعمل استخباراتي لمخطط آخر.

ووفقا لتقارير، كان أديلجريوف قد قُتل، مطلع نوفمبر الجاري، في مدينة إسطنبول التركية، طعنا ورميا بالرصاص، على أيدي أشخاص كانوا يستقلون سيارة بيضاء. وكشفت تحقيقات الشرطة أن السيارة استُئجرت قبل الحادث بـ20 يوما من جانب شخص روسي يُدعى ألكسندر ناسيروف، والذي وصل إسطنبول في 11 سبتمبر الماضي وغادر تركيا يوم 16 من الشهر.

وقالت صحيفة «ديلي هابرتورك» التركية إن الشرطة تعقبت تحركات ناسيروف في تركيا ووجد أنيسيموف وسميرنوف أقاما في أحد الفنادق بمدينة يالوفا التركية ولكن في غرف منفصلة، في الفترة بين 11 و13 سبتمبر، ثم سافرا من يالوفا إلى اسطنبول وأقاما في فندقين مختلفين بمنطقة السلطان حميد بين 14 و16 سبتمبر، قبل أن يلتقي ناسيروف بكل من سميرنوف وأنيسيموف قرب فنادقهم.

ولم تصدر السلطات التركية أية بيانات إعلامية عقب التحقيق مع الروسيين، الذين رفضا التحدث إبان استجوابهما، فيما أعلنت السلطات الروسية أنها على اتصال بهما.

وأعلنت القنصلية الروسية في إسطنبول إن المتهمين، الذين قالا إنهما زارا البلاد كسياح، أنكرا كل الاتهامات الموجهة إليهما، موضحة أن السلطات الرتكية لم تخبر الدبلوماسيين الروس بتفاصيل تلك الاتهامات، حسب شبكة «روسيا اليوم».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق