مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يفتح باب دعم أفلام الشباب

الأحد، 17 أبريل 2016 02:33 م
مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يفتح باب دعم أفلام الشباب
سيد فؤاد

قال رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية سيد فؤاد إنه يبدأ اليوم الأحد فتح باب التقديم لمسابقة دعم الأفلام الأفريقية، قسمي العمل الأول أو الثاني، والأعمال ما بعد العمل الثاني ضمن برنامج صندوق الاتصال بالمهرجان.
وأضاف فؤاد- في تصريح اليوم - أنه يشترط في هذه المشاريع السينمائية أن تكون قد حصلت على تمويل لإنتاجها، ويعتبر الشرط الأساسي في دعم هذه الأفلام بعد التقييم للسيناريوهات، والمشاريع المقدمة أن يكون المتقدم أفريقيا، ويعيش داخل القارة بشكل دائم.
وأوضح أن المشروع الفائز يحصل على مبلغ وقدره خمسة آلاف دولار على أن يوضع شعار مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في نسخة الفيلم، وجميع المطبوعات الخاصة به، و يشترط مشروع (ستب) التابع لصندوق اتصال أن ينتج الفيلم خلال عام 2017، وله أولوية العرض في الدورة السادسة من 16 إلى 22 مارس 2017.
من جانبها، قالت المخرجة عزة الحسيني مدير صندوق اتصال، ومدير مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، إن برنامج (ستب) يهدف إلى دعم إنتاج الأفلام الإفريقية والإنتاج المشترك كواحد من مهام المهرجان وأهدافه في دعم صناعة السينما الأفريقية ليس فقط بعروض الأفلام والورش، ولكن أيضا بالدعم والتحفيز على صناعة الأفلام، وكذلك للمساعدة في الحصول على أفلام متميزة للعرض في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، وتوجد جميع شروط المسابقة على الموقع الإلكتروني للمهرجان اليوم.
يذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية أسسته وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين للدعم والتنمية منذ عام 2011 برعاية ودعم وزارة الثقافة، وبالمشاركة في الدعم من وزارة السياحة (هيئة تنشيط السياحة)، ووزارة الشباب والرياضة، ووزارة الخارجية، وبالتعاون مع محافظة الأقصر، ونقابة المهن السينمائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق