السفير السوداني لـ«صوت الأمة» متمسكين بحلايب وشلاتين لأخر رمق

الإثنين، 18 أبريل 2016 09:06 م
السفير السوداني لـ«صوت الأمة» متمسكين بحلايب وشلاتين لأخر رمق
إبراهيم مطر

أكد السفير السوداني لدى القاهرة، عبد الحليم عبد المحمود، أن قضية حلايب وشلاتين قضية أمن قومي بالسودان ولجأنا إلى التفاوض المباشر مع مصر أو اللجوء إلى التحكيم الدولي بشأن حلايب وشلاتين.

وأضاف عبد المحمود، في تصريحات صحفية لـ«صوت الأمة» إن منطقتي حلايب وشلاتين تتبعان السودان وفقا للتاريخ والقانون والسكان والجغرافيا،مشيرا الي أن مصر والسودان تربطهما علاقات تاريخية وعريقة وأنه يتم التعامل مع القضية باهتمام شديد، مشيرا الي أن السودان متمسكة الي اخر رمق بحقها التاريخي في حلايب وشلاتين.

وقال السفير السوداني بالقاهرة، أن حلايب وشلاتين جزء عزيز من السودان ويتبعان الدولة السودانية ونستند في ذلك الي التاريخ والوثائق مؤكدا أن منطقة حلايب وشلاتين على الحدود بين مصر والسودان، وتقطنها قبائل تمتد بجذور تاريخية للسودان، وتتنقل هذه القبائل بسهولة عبر الحدود بين البلدين.

ونفي عبد المحمود، أن يكون هناك اية تمويلات خارجية مثل قطر، هي التي دفعت السودان لمطالبتها بمنطقة حلايب وشلاتين وضمها للدولة السودانية، مشيرا الي ان هناك الكثير من المغرضين يحاولون الوقيعه واظهار خلافات غير حقيقية بين مصر والسودان.

ونوه السفير السوداني تعد مدينة حلايب البوابة الجنوبية لمصر على ساحل البحر الأحمر، وتظل الوظيفة الرائدة لها هي تقديم الخدمات الجمركية للعابرين إلى الحدود السودانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة