مرصد الكهرباء: 300 يوم خدمة بدون انقطاع

الإثنين، 18 أبريل 2016 10:26 م
مرصد الكهرباء: 300 يوم خدمة بدون انقطاع
وصول شبكة الكهرباء الى حالة استقرار كبيرة

أوضح التقرير الشهري الحادي والثلاثون لمرصد الكهرباء عن شهر مارس 2016 مرور300 يوم بدون انقطاع نتيجة تخفيف الأحمال ووصول شبكة الكهرباء الى حالة استقرار كبيرة وتحقيق فائض في الانتاج عن مستويات الاستهلاك وصلت الي 5500 ميجاوات، وذلك يوم الجمعة 18 مارس 2016.

وبالنسبة لمعدل الزيادة في استهلاك الطاقة الكهربائية، أوضح التقرير أن تلك الزيادة بلغت 5ر1 في المائة مقارنة بالشهر المماثل من العام الماضي.

وتوجه جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بالشكر لكل من قطاعي البترول لتوفير احتياجات الكهرباء من الوقود اللازم لتشغيل الوحدات والكهرباء، حيث شهد الانتاج زيادة في قدرها 31ر2 في المائة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، وذلك نتيجة للقدرات التي أضيفت، وكذلك انتظام أعمال الصيانات مما أتاح أكبر استفادة من القدرات المتاحة.

وفي إطار دور جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في الارتقاء بمستوي الشفافية داخل قطاع الكهرباء والاهتمام بإتاحة أكبر قدر من المعلومات للمستهلكين والجهات ذات الصلة، قام الجهاز بإنشاء مرصد الكهرباء منذ شهر يونيو 2013، وتم اصدار أكثر من 1068 نشرة يومية، بالإضافة إلي 30 تقرير شهري للمرصد على مدار ما يقرب من ثلاثة أعوام يوضح العديد من البيانات الخاصة بأحمال الكهرباء وكميات الطاقة المنتجة وبعض المقارنات التي توضح التطور الذي يطرأ عليهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق