بالصور.. أبرز 10 رؤوساء زاروا الأهرامات قبل الرئيس الفرنسي.. «أوباما» عقب توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.. وبوتين في عقد الرئيس الأسبق حسني مبارك..وجيمي كارتر وزوجته أيام السادات

الإثنين، 18 أبريل 2016 10:33 م
بالصور.. أبرز 10 رؤوساء زاروا الأهرامات قبل الرئيس الفرنسي.. «أوباما» عقب توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.. وبوتين في عقد الرئيس الأسبق حسني مبارك..وجيمي كارتر وزوجته أيام السادات
أحمد رمضان

في ظل التشديدات الأمنية المكثفة لمنطقة الأهرامات بالجيزة، وذلك قبل زيارة الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند للمنطقة الأثرية بالهرم غدًا لحضور حفل الصوت والضوء، والذي يرافقه عدد من الوزراء والمسئولين، ترصد «صوت الأمة» أبرز الرؤساء وذويههم الذين زاروا الأهرامات.

باراك أوباما

زار الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أهرامات الجيزة في يونيو عام 2009، خلال زيارة للقاهرة، بعد إلقائه الخطاب الشهير بجامعة القاهرة، عقب توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.
فلاديمير بوتين

خلال جولته في منطقة الشرق الأوسط، زار بوتين القاهرة في 27 أبريل عام 2005، والتقى بالرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، ليذهب بعدها إلى جولة بمنطقة الأهرامات السياحية.

ريتشارد نيكسون وزوجته

كما زار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق، ريتشارد نيسكون، وزوجته الأهرامات، خلال زيارتهما للقاهرة في 12يونيو عام 1974، وكان بصحبتهما الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، وزوجته جيهان.


جيمي كارتر وزوجته
وزار الرئيس الأمريكي الأسبق، جيمي كارتر، وزوجته الأهرامات بعد عام من توقيع معاهدة كامب ديفيد، في 1979، وكان بصحبته الرئيس الراحل أنور السادات وزوجته.

الأميرة ديانا

زارت الأميرة ديانا مصر في أغسطس عام 1992، وكانت وحدها، وبعد تلك الزيارة بـ4 سنوات وقع الطلاق بين الأميرة ديانا وزوجها الأمير تشارلز في 1996.

بيل كلينتون وهيلاري كلينتون

زار الرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون، منطقة الأهرامات بصحبه زوجته هيلاري كلينتون في 25أكتوبر الأول 1994، واصطحبت السيدة الأولى وقتها سوزان مبارك هيلاري كلينتون في جولة، بينما كان جمال مبارك يرافق الرئيس الأمريكي بيل كلينتون.

توني بلير وزوجته

في ديسمبر الأول عام 2001، زار رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، توني بلير، وزوجته منطقة الأهرامات السياحية، وبصحبتهم وزير الآثار زاهي حواس.

لورا بوش

وفي 23 مايو عام2005، زارت السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية وقتها لورا بوش، زوجة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش منطقة الأهرامات.

الأميرة كرستينا شقيقة ملك إسبانيا

كما زارت الأميرة كرستينا دى بوربون، شقيقة ملك إسبانيا فيليبى السادس، الأهرامات في 15 ديسمبر الأول عام 2015، خلال زيارة لها للقاهرة لزيارة المشاريع الاجتماعية، التي تديرها شركة أغا خان للتنمية، والتي توفق العمل في جنيف مع المجتمع الدولي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق