نشرة أخبار «صوت الأمة» للساعة الرابعة.. وزير الخارجية الأمريكى يغادر القاهرة..القبض على 100 من أولتراس أهلاوي.. ارتفاع عدد ضحايا حادث قطار أسوان.. البورصة تنهي تعاملاتها على تراجع جماعي

الأربعاء، 20 أبريل 2016 03:28 م
نشرة أخبار «صوت الأمة» للساعة الرابعة.. وزير الخارجية الأمريكى يغادر القاهرة..القبض على 100 من أولتراس أهلاوي.. ارتفاع عدد ضحايا حادث قطار أسوان.. البورصة تنهي تعاملاتها على تراجع جماعي
جون كيري
أحمد إلياس


يقدم لكم موقع «صوت الأمة» إطلالة إخبارية تشمل أهم الأحداث والأخبار اليومية فى مصر والعالم..

-غادر القاهرة ظهر اليوم الأربعاء جون كيري وزير الخارجية الأمريكي، على طائرة خاصة متوجها إلى السعودية في ختام زيارة لمصر استغرقت عدة ساعات التقى خلالها مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وبحث وزير الخارجية الأمريكي خلال لقائه مع الرئيس السيسي سبل تعزيز العلاقات الثنائية، واستعرض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأكد الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وأزمات الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب.
ومن المقرر أن ينضم كيري في السعودية إلى اجتماعات الرئيس الامريكي باراك أوباما في إطار القمة الامريكية- الخليجية المقرر عقدها في الرياض.


-قال العميد شريف عبدالحميد، مدير مباحث الإسكندرية، إن قوات الأمن منعت دخول نحو 100 من مشجعي النادي "الأهلي" إلى استاد برج العرب، بدون تذاكر أو دعوات.
وأوضح عبدالحميد، في تصريحات صحفية، أنه تم التحفظ على المشجعين للفحص لحين دخول باقي الجماهير، مضيفا: "اتحفظنا عليهم لأنهم حاولوا يدخلوا الاستاد بدون تذاكر، وهانروحهم بعد شوية".


-إرتفع عدد ضحايا حادث تصادم قطار أسوان بسيارة نقل ركاب إلى 10 وفيات، عقب وفاة شيماء حسين عبد الغنى 20 سنة منذ قليل متأثرة بإصابتها، حيث كانت تعاني من حالة وعى مضطربة وكسر متهتك بالكاحل الأيمن، وكسر في عظمتى الفخدين الأيمن والأيسر، وكسر في عظام الحوض،وكانت حالتها الصحية سيئة خلال الأيام الماضية منذ وقوع الحادث.
يذكر أن تصادم قطار "أسوان - القاهرة" بسيارة نقل أثناء مروره بمزلقان الشطب في دراو، مساء الجمعة الماضية، وأسفر عن مصرع ثمانية في الحال وإصابة ثمانى آخرين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى أسوان الجامعى،ثم أرتفع عدد المصابين إلى 9 عقب وفاة طفلة مصابة.


-أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها، اليوم الأربعاء، على تراجع جماعى، بسبب عمليات جنى أرباح المتعاملين بها عقب الارتفاعات الكبيرة التى شهدتها السوق خلال الجلسات الماضية.
وشهدت البورصة عمليات بيع المستثمرين المصريين والأجانب للأسهم، مقابل عمليات الشراء من المتعاملين العرب.
وراجع مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 1.6%، بينما تراجع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 0.82%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 1.1%.، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 1.6%، كما تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 1.3%.


-قام، موظفو التربية والتعليم، بافتراش الطريق أمام وزارة التربية والتعليم، مطالبين بتوقيع عقود لهم وتعيينهم.
ورفع المتواجدون لافتات كتب عليها: «عايزين حقوقنا المنهوبة، مدرسون ومعلمون يعملون بالسخرة، انقذنا يا سيسي».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق