اليوم.. ورشة عمل بجامعة القاهرة حول ضوابط استخدام حيوانات التجارب

السبت، 23 أبريل 2016 03:33 ص
اليوم.. ورشة عمل بجامعة القاهرة حول ضوابط استخدام حيوانات التجارب
جامعة القاهرة - أرشيفية

تنظم لجنة جامعة القاهرة لرعاية واستخدام الحيوانات في التعليم والبحث العلمى، بالتعاون مع مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة، وبرعاية الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، ورشة عمل حول الضوابط الأخلاقية لرعاية واستخدام الحيوانات في التعليم والبحث العلمي، وذلك اليوم السبت الموافق 23 ابريل الجارى.

حيث تبدأ فاعليات الورشة بقاعة الشيخ سلطان القاسمي بالمكتبة المركزية الجديدة بجامعة القاهرة وتستمر على مدار اليوم، لمناقشة تطبيق القواعد والضوابط والمعايير الأخلاقية الدولية في تجارب الحيوانات واستخدامها في التعليم والبحث العلمى، والتى تعد شرطا أساسيا لإجراء التجارب المعملية والمشاريع البحثية والدراسات قبل الإكلينيكية وقبول النتائج للنشر العلمى والدولى.

من جانبه، قالت الدكتورة خديجة جعفر رئيس لجنة جامعة القاهرة لاخلاقيات استخدام الحيوانات التجارب في البحث العلمى، إن الابحاث العلمية التي تتم باستخدام حيوانات التجارب تمثل النسبة الأعظم من الانتاج البحثى، مما جعل الأوساط العلمية والاكاديمية تتوخى درجات الحيطة والحذر في التعامل مع الحيوانات.

وقال الدكتور عمرو مصطفى مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة القاهرة، إنه سيتجث فى ورشة العمل ممثل منظمة الصحة العالمية للحيوان، وكذلك أحد الخبراء اليابانيين في مجال الرعاية المتكاملة لحيوانات التجارب، بالإضافة لأساتذة جامعة القاهرة المتخصصين.

يشار إلى أن جامعة القاهرة تبنت هذه الرؤية من منطلق مسؤوليتها العلمية، وأنشأت لجنة علمية لضوابط استخدام الحيوانات في التعليم والبحث العلمي والدفع بكل ماهو جديد في هذا المجال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة