بالصور.. محافظ الدقهلية يتفقد مركز الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة

الأحد، 24 أبريل 2016 04:24 م
بالصور.. محافظ الدقهلية يتفقد مركز الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة
حمدي سليمان

تفقد محافظ الدقهليةحسام الدين إمام صباح اليوم مركز الكلى والمسالك البولية بالمنصورة حيث شملت جولة السيد المحافظ أقسام المركز شملت (الاستقبال – قاعات التدريب – المطعم والكافتيريا – المكتبة وقاعة المحاضرات – قاعة الدروس) ذلك فضلاً عن أقسام العلاج والتي شملت (عنابر المرضى - وحدة الخلايا السرطانية – معامل التحاليل – وهندسة الأنسجة – بنك الأنسجة – مركز أبحاث الجينوم – المسح الذري – وحدة الأشعة التداخلية الأشعة المقطعية - الموجات الصوتية – وحدة ديناميكية التبول – وحدة البروستاتا – قسم عمليات الأطفال – وحدة التفتيت).

وقد استمع محافظ الدقهلية إلى شرح شامل حول طبيعة العمل داخل وحدات المركز المختلفة من الدكتور أحمد شقير – رئيس مركز الكلى بداية من وصول المريض حتى الخروج من المركز وأكد بأن هناك طفرة كبيرة في كافة قطاعات المركز العلاجية والتدريبية.

وقد أشاد محافظ الدقهلية بالمستوى المتميز الذي وصل إليه مركز الكلى والمسالك البولية بالمنصورة مما جعله في مقدمة المراكز الطبية بمدينة المنصورة التي حازت شهرة عالمية وإقليمية ومحلية.

وقد استمع المحافظ إلى بعض المشكلات بالمركز والمتمثلة في النفايات الطبية وقد وجه سيادته على الفور للمهندسة/ زينب صالح - مساعد السيد الوزير المحافظ والسيد الدكتور سعد مكي - وكيل وزارة الصحة بسرعة إنهاء المشكلة المشار إليها واتباع الأساليب الوقائية واشتراطات الأمان لنقل النفايات الناتجة عن المفارم بالمركز إلى المدفن الصحي بقلابشو.

كما وعد المحافظ بمخاطبة وزير الصحة ووزير التعليم العالي لتثبيت عدد 4 من العاملات بالمركز نظراً لحاجة المركز إليهم وذلك بعد عرض مذكرة تفصيلية بشأنهم من خلال السيد الدكتور مدير المركز.

من ناحية أخرى طالب المحافظ بعقد اجتماع مع السيد رئيس المركز لدراسة مدى إمكانية أن يكون هناك فرع لمركز الكلى بمدينة المنصورة الجديدة مع قيام المركز بتوفير الكوادر الطبية وهيئات التمريض الذي سيتم عملهم بالفرع الجديد وكذا مناقشة كافة احتياجات ومطالب المركز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق