ظريف: إيران وأوروجواي تتفقان في وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والدولية

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 08:16 ص
ظريف: إيران وأوروجواي تتفقان في وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والدولية
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الجمهورية الإسلامية وأوروجواي تتفقان في وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والدولية، وذلك خلال اجتماعه بنائب رئيس أوروجواي راؤول رودريجيز في طهران.
وقال ظريف - حسبما نقلت قناة "برس تي في" الإيرانية اليوم الثلاثاء - إن رفع العقوبات المصرفية عن إيران من شأنه أن يفتح فرصة للبلدين لتعزيز التعاون الاقتصادي، معربا عن أمله في أن تكون زيارة رودريجيز لطهران بداية لتعزيز التعاون في كافة المجالات بين الجانبين.
من جانبه، قال رودريجيز إن أوروجواي كانت تدعم إيران خلال سنوات من العقوبات التي كانت مفروضة عليها، معربا عن أمله في أن تتخذ البلدان خطوات فعالة بما يتماشى مع المصالح المشتركة لتوسيع العلاقات في أعقاب تنفيذ الاتفاق النووي بين طهران والقوى العالمية.
وأضاف رودريجيز أن عددا من كبار مسئولي بلاده والمسئولين الإيرانيين قد اتفقوا على عقد اجتماع للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين في محاولة لتحديد الاستراتيجيات المصرفية وتعزيز التعاون في قطاعات الصحة والمواد الغذائية والطاقة.
يشار إلى أن نائب رئيس أوروجواي قد وصل طهران أمس الإثنين على رأس وفد اقتصادي وتجاري في زيارة رسمية لإجراء محادثات مع المسئولين الإيرانيين حول سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي.
وقد التقى رودريجيز نظيره الإيراني إسحاق جهانجيري ورئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني خلال زيارته الحالية لطهران.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق