برنامج تخفيض مخاطر المخدرات: العالم يبذل كل جهودها لمحاربة المخدرات

الخميس، 23 يونيو 2016 06:34 ص
برنامج تخفيض مخاطر المخدرات: العالم يبذل كل جهودها لمحاربة المخدرات
صورة ارشيفية

كد مدير البرنامج الدولي لتخفيض مخاطر المخدرات دانيال ولف، أن دول العالم مازالت تبذل كل جهودها لمحاربة المخدرات التى تضر بصحة الإنسان والمجتمع، مشيرا إلى أن الميزانية المخصصة لمحاربة هذه الآفة تبلغ تريليون دولار سنويا، منها 50 مليار دولار مخصصة للولايات المتحدة الأمريكية، أما قيمة مبيعات تجار المخدرات على مستوى العالم تصل إلى 300 مليار دولار وتأتي فى المرتبة الثانية بعد تجارة السلاح.

وبدأت بالفعل بعض الدول تأخذ إجراءات حاسمة فى محاربتها للمخدرات فى بلادها على سبيل المثال فى أورجواى هى أول دوله في العالم تصدق على قانون يمنع إنتاج وتوزيع واستهلاك الحشيش من أجل السيطرة على السوق.. كما وضعت مدينة واشنطن الأمريكية وولاية كولورادو سياسة تنظيم سوق الحشيش، كذلك الحال فى كندا والمكسيك.. أما بالنسبة لأوروبا فقد قامت البرتغال بتجريم استخدام الحشيش وكذلك سويسرا وعشرات من الدول الأوروبية.

يذكر أن البرنامج الدولي لتخفيض مخاطر المخدرات وهو جمعية أسسها الملياردير الأمريكى جورج سوروس، بالاشتراك مع الاستراتيجية الدولية التي تقودها منظمة الأمم المتحدة من أجل "عالم بدون مخدرات".

جدير بالذكر أن المنظمة غير الحكومية "هارم ريدكسن" الدولية وضعت خطه تهدف إلى تحديد النفقات الخاصة بالسيطرة على المخدرات بداية من هذا العام وحتى عام 2025 بنسبة 5ر7 % لتخفيض الحالات بنسبة 94% والوفيات بنسبة 93%.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة