"أبفي" تعلن فاعلية "هيوميرا" فى علاج إلتهاب الغدد العرقية القيحى

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 12:09 م
"أبفي" تعلن فاعلية "هيوميرا"  فى علاج إلتهاب الغدد العرقية القيحى

يأتى ذلك خلال إنعقاد المؤتمر السنوى العالمى للأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية والتناسلية (EADV ) الذى عقد هذا العام فى كوبنهاجن بالدنمارك خلال الفترة من 7 إلى 11 أكتوبر الجارى، حيث قامت شركة أبفى بالرعاية الذهبية للمؤتمر.

وقالت أبفى - فى بيان لها اليوم - أنه قد قامت الشركة خلال جلسات المؤتمر بإطلاق 26 ملخصاً طبياً حول العلاج الجديد هيوميرا (Adalimumab) المعالج لإلتهاب الغدد العرقية القيحي (Hidradenitis Suppurativa، مشيرة إلى أنه قد تمت خلال جلسات المؤتمر عرض لأهم الإكتشافات العلمية لأمراض الصدفية وإلتهاب المفاصل الصدفى.

وأوضحت الشركة أنها توسعت في مجال البيانات والأبحاث الطبية حول مرض إلتهاب الغدد العرقية القيحى HS، والتى أثبتت أنه مرض جلدى إلتهابى مؤلم ومزمن يصيب عادة 1% من المواطنين (حوالي مليون مريض مصري)، ولا يوجد أسباب مؤكدة لظهور هذا المرض.. كما يعد علاجه وتشخيصه صعب، نظراً لمروره بمراحل نشاط وخمول مستمرة، لذا يفضل المتابعة مع طبيب جلدي و تناسلي متمرس لتشابه هذا المرض بعدة أمراض أخرى.

وقالت د. مهيرة حمدي السيد أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية أن هذا المرض يسبب مضاعفات عندما يكون المرض مستمراً وشديداً.

وتتضمن هذه المضاعفات: الندبات والتغيرات الجلدية، كما أنه يمكن أن يسبب تحديد في الحركة أو ألم أثناء الحركة، خاصة إذا حدث في الإبطين والفخذين، كما يرتبط المرض بإلتهاب المفاصل ومرض كرون، وهذا الإرتباط يكون غالبا اذا أصاب إلتهاب الغدد العرقية المناطق المجاورة لأعلى الفخذ والشرج،

كما أن التدخين والسمنة لهما دور سلبى على المرض والتوقف عن التدخين وإنقاص الوزن لهما دور فعال في علاج المرض وتأثير كبير على حالة المريض النفسية.

وأضافت أنه قد تمت الموافقة مؤخرا على عقار هوميرا لعلاج مرض إلتهاب الغدد العرقية القيحي المعتدلة إلى الشديدة من قبل السلطات الصحية المتعددة بما في ذلك الوكالة الأوروبية للأدوية، وإدارة الغذاء والدواء (FDA) ووزارة الصحة في البوسنة. وأشارت إلى أنه قبل تسجيل علاج الهيوميرا، لم يكن هناك علاج لإلتهاب الغدد العرقية القيحي مسجل رسمياً لهذا المرض لذلك يعد علاج الهيوميرا أملاً جديداً للمرضى في إستعادة حياتهم لطبيعتها.. حيث أن المريض فى هذه الحالة يعاني من آلام وإكتئاب وعزلة عن المجتمع.

وأشارت أبفى إلى أنه منذ حصول عقار هيوميرا على الموافقة لأول مرة منذ 12 عاما، تمت الموافقه عليه في أكثر من 87 بلداً، ويجري حاليا إستخدامه لعلاج أكثر من940 ألف مريض في جميع أنحاء العالم عبر 13 من الأمراض المعتمدة عالميا.

وتعتبر الدراسات التى أجريت على دواء هوميرا، واحدة من أكثر الدراسات البيولوجية الشاملة المتاحة، وتتميز بخبرة تصل إلى 18 عاماً في التجارب الاكلينيكة في علم أمراض المناعة مثل: ، و الروماتويد المفصلي الذي يتسبب في تاكل المفاصل وتيبس و الام جسيمة في الاطراف ، ومجموعة الأمراض المتميزة بإعتلال الفقار سلبي المصل مثل إلتهاب العمود الفقري التيبسي(Ankylosing spondylitis) و إلتهاب االمفاصل المصاحب لمرض الصدفية (Psoriatic arthritis) و كذلك مرض إلتهاب المفاصل التفاعلي (Reactive arthritis)، وإلتهاب المفاصل مجهول السبب في الصغار (Juvenile idiopathic arthritis)، و إلتهاب الأمعاء المناعي (كرونز) (Crohn’s disease)و إلتهاب القولون التقرحي (Ulcerative colitis) كأمراض تصيب الجهاز الهضمي في اللأطفال و الكباروتسبب مغص و نزيف و تقرحات في الكولون ، الصدفية في اللأطفال و الكبار ، و التهاب الغدد العرقية القيحي

وأفادت الشركة بأن الإتحاد الأوروبي قد أصدر تعليماته بشأن سلامة إستخدام دواء هيوميرا ومنها: لا يجب إستخدام هوميرا مع المرضى الذين يعانون من مرض السل النشط أو الإتهابات الحادة الاخرى، والمرضي الذين يعانون من فشل في عضلة القلب معتدل إلى حاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق