تعرف على 6 ألعاب طفولية تراجعا بتقدم التكنولوجيا

الأربعاء، 25 مايو 2016 06:21 ص
تعرف على 6 ألعاب طفولية تراجعا بتقدم التكنولوجيا
تعرف على 6 ألعاب طفولية تراجعا بتقدم التكنولوجيا
أية أشرف

عديد من الملابس والأجهزة تختفى مع تطور العالم التكنولوجى والفكرى فتعد غير ملائمة مع الموضة، ليست تلك الاشياء فقط بل ايضا العاب الطفولة التى تتقلص كلما تقدم العالم التكنولوجى وتصبح فى خبر «كان يا مكان».

ونرصد اليكم أبرز6 العاب قبل الغزو التكنولوجي

- الدنانة: أو العجل، وهي لعبة عربية تحتاج إلى إطار عجلات معدني وسلك من أجل القيادة، حيث يتخيل الطفل أنه يقود سيارة في أثناء قيادة العجل.

- الكرات الزجاجية: وهي كرات زجاجية ملونة صغيرة جدا ويتم صفها على طول خط، وعلى اللاعب أن يمسك الكرة الصغيرة الخاصة به ويقذفها عن بعد دون رفع اليد عن الأرض، والهدف هو إصابة أكبر عدد من الكرات المصطفة.

- الحبل: وهي لعبة للبنات، تمسك فيها فتاتان الحبل من أجل أن تقفز عليه فتاة ثالثة، وتزداد الصعوبة والتحدي بزيادة عدد القفزات وزيادة علو الحبل.

- القطة العامية: اللعبة الشعبية التي يقوم فيها أحد اللاعبين بإغماض عينيه متجها نحو الحائط في حين يقوم باقي اللاعبين بالهروب للاختباء في مكان سري، وبعد مضي المهلة المحددة المتفق عليها يقوم هذا اللاعب.

- الحجلة: قواعد هذه اللعبة تختلف من بلد إلى آخر، وهي لعبة للبنات في الغالب وهناك قاعدة تقضي برسم مربعات مرقمة على الأرض وعليهم السير عبرها برجل واحدة بشرط عدم لمس الحدود المرسومة.

- المحاكمة: لعبة للأولاد والبنات ويقوم الأطفال بقطع أوراقا صغيرة ويكتبون عليها لص، مفتش، محامي، قاضي، وغيرها من الشخصيات المحاكمة، وبعدها يغلقون الأوراق وتبدأ القرعة وبعد ان يسحب الجميع كل الأوراق، يكشف كل واحد منهم عن الورقة التي سحبها، وينجو الجميع ما عدا الذي بيده الورقة المكتوب عليها كلمة لص بحيث يحكم عليه القاضي بالقيام بعمل غير مألوف.



 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق